• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فرنسا - ليون المتصدر في ضيافة مونبلييه السادس

سان جيرمان يستدرج لنس إلى «حديقة الأمراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مارس 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

يستمر باريس سان جيرمان في صراعه على أكثر من جبهة ويبحث عن الارتقاء إلى الصدارة عندما يستقبل لنس وصيف القاع في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وينافس سان جيرمان على أربع جبهات، فبلغ نصف نهائي مسابقة الكأس بعد فوزه على موناكو 2-صفر الأربعاء، وحجز بطاقته إلى نهائي كأس الرابطة في 4 أبريل المقبل أمام باستيا، بالإضافة إلى منافسته في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا حيث تعادل مع ضيفه تشيلسي الانجليزي 1-1 في ذهاب ثمن النهائي. لكن فريق العاصمة يريد مصالحة جماهيره بعد إهداره 9 نقاط في مبارياته الأربع الأخيرة والتي حقق خلالها فوزاً واحداً وسقط في فخ التعادل 3 مرات.

ويحتل سان جيرمان حامل اللقب المركز الثاني في الدوري بفارق نقطة عن ليون ويتقدم بفارق ثلاث نقاط على مرسيليا الثالث.

ورأى مدرب الفريق لوران بلان أنه بإمكانه تحقيق رباعية نادرة هذا الموسم وأضاف: «الثابتة الوحيدة أننا بلغنا نهائي كأس الرابطة، حتى أننا لم نتأهل إلى نهائي الكأس بعد ولقب الدوري بعيد عنا، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا، في آخر مباراتين أمام موناكو خلقنا عدة فرص أمام فريق دفاعي، وهذا دليل على أن مستوانا يتقدم، منذ يناير الماضي نلعب كل ثلاثة أيام، وأيا كان الخصم نحن أفضل منه». وتابع: «الكل يفكر في مباراة تشيلسي في دوري الأبطال، لكن الأسبوع كان معقداً وينبغي أن نفوز في مباراة لنس».

وينتظر ليون المتصدر حتى ختام المرحلة ليحل على ضيفاً على مونبلييه السادس الفائز في آخر مباراتين. ويأمل ليون أن يستعيد مهاجمه الدولي الكسندر لاكازيت مستواه الاعتيادي بعد إبلاله من الإصابة ليرفع رصيده على رأس ترتيب الهدافين. وقال مدرب ليون اوبير فورنييه: «امام مونبلييه سيكون الكسندر لاكازيت بلياقته الكاملة. الكسندر يملك رغبة جامحة للعودة بقوة لكن لياقته لم تسمح له بتطبيق ذلك على ارض الواقع وهذا أزعجه». وفي باقي المباريات، يلعب اليوم باستيا مع نيس، ورين مع ميتز، وكاين مع بوردو، ورينس مع نانت، وإيفيان مع موناكو، وغداً سانت إتيان مع لوريان، وجانجان مع ليل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا