• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قطر - لخويا يواجه الخريطيات والسد مع الأهلي

عموته يحذر لاعبيه.. وزلاتكو يعلن التحدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مارس 2015

أحمد سليم (الدوحة)

يخوض السد اليوم مواجهة صعبة أمام الأهلي في الجولة الـ 20 من بطولة الدوري القطري لكرة القدم، في صراع الصدارة مع لخويا حامل اللقب والمتصدر والذي يلتقي الخريطيات اليوم أيضاً، ويحتل السد المركز الثاني برصيد 43 نقطة بفارق نقطتين عن لخويا المتصدر، بينما يحتل الأهلي المركز الخامس برصيد 29 نقطة، فيما يحتل الخريطيات المركز التاسع برصيد 23 نقطة.

كما يلتقي اليوم أيضاً الجيش مع قطر في قمة أخرى ضمن صراع المربع الذهبي، حيث يحتل الجيش المركز الثالث برصيد 34 نقطة، بينما يأتي قطر في المركز الرابع برصيد 31 نقطة، كما يلعب العربي مع الوكرة في صراع آخر للهروب من دوامة الهبوط، حيث يأتي الوكرة في المركز 12 برصيد 16 نقطة، والعربي في المركز العاشر برصيد 22 نقطة.

ويسعى السد لمواصلة نتائجه المتميزة، سواء على مستوى الدوري أو البطولة الآسيوية، حيث يدخل اللقاء بحالة معنوية جيدة بعد الفوز على الهلال السعودي بهدف دون رد وتصدره المجموعة الثالثة، ولكن مهمة السد لن تكون سهلة، حيث يواجه الأهلي الذي لم يخسر في 3 مواجهات متتالية تحت قيادة مدربه الجديد الكرواتي زلاتكو، كما أن الفريق يضم هداف الدوري الكونغولي آلان ديوكو، بالإضافة إلى الهداف المخضرم مشعل عبدالله، في المقابل يعتمد السد على قوته الضاربة المتمثلة في خلفان إبراهيم والبرازيلي موريكي ومواطنه جرافيتي، بينما يفتقد الفريق جهود الجزائري نذير بلحاج وطلال البلوشي وحسن الهيدوس، ويخشى الفريق الإرهاق، خاصة في ظل ضيق الوقت ومحاربة الفريق على الجبهتين المحلية والآسيوية.

وحذر المدرب المغربي حسين عموته لاعبيه من الإفراط في الثقة والتفاؤل قبل مواجهة الأهلي، خاصة أن إهدار أي نقاط يبعد الفريق عن دائرة المنافسة على اللقب لمصلحة فريق لخويا. وأبدى عموته خوفه الشديد من تأثر الفريق بدنياً نتيجة خوض مباريات متتالية ما بين المحلية والقارية خلال فترة زمنية قصيرة يصعب خلالها التقاط الأنفاس، معرباً في الوقت ذاته عن ثقته الكبيرة في لاعبي السد في التغلب على تلك الظروف بتقديم عرض قوي أمام الأهلي واقتناص نقاط المباراة الثلاث. وشدد مدرب السد، على أهمية لقاء الأهلي من أجل زيادة الضغط على لخويا متصدر جدول الترتيب حالياً، مشيراً إلى أن المباراة صعبة للغاية أمام فريق عنيد.

من جانبه، أعلن الكرواتي زلاتكو مدرب الأهلي التحدي، وقال إن فريقه مقبل على صراع عنيف أمام السد الذي يعيش نشوة الانتصار الكبير على الهلال السعودي بدوري أبطال آسيا، وأضاف: «أدرك تماماً صعوبة المباراة لكلا الفريقين، خاصة أن المنافس يطمح في الفوز من أجل الضغط على لخويا واستعادة الصدارة، لكننا نلعب مباراة اليوم من دون أي ضغوط».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا