• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

السعودية جروس يدون اسمه بأحرف من ذهب

الأهلي يضم كأس الملك إلى الدرع في ثنائية تاريخية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

الرياض (أ ف ب)

أنهى أهلي جدة موسمه الاستثنائي بطريقة مثالية بتتويجه بلقب بطل مسابقة كأس الملك أمس الأول وإضافة إلى لقب الدوري السعودي لكرة القدم محققا ثنائية تاريخية، وذلك بعد فوزه على النصر 2-1 بعد التمديد اثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 في المباراة النهائية على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة أمس الأول.

ونجح الأهلي في الجمع بين لقبي الدوري وكأس الملك للمرة الثانية في تاريخه حيث كرر إنجاز عام 1978، معززا في الوقت نفسه رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب مسابقة كأس الملك بعد تتويجه باللقب الثالث عشر في تاريخه عقب فوزه على النصر 2-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وكان الفريق الذي قدم أجمل مواسمه منذ ثلاثة عقود قد توج قبل أيام على نفس الملعب بلقب الدوري بعد غياب دام اثنين وثلاثين عاما قبل أن يضيف إليه لقب الكأس التي تعتبر الثانية من حيث الأهمية، رافعا رصيده من الألقاب في مختلف المسابقات إلى 33 منذ تأسيسه عام 1937.

ولم يكن فوز الأهلي بالبطولات وعودته عبر الباب الكبير مفاجئا، بل كان منطقيا في ظل العمل التراكمي الذي قامت به الإدارة السابقة برئاسة الأمير فهد بن خالد وأكملته الإدارة الحالية برئاسة مساعد الزويهري الذي أبدى سعادته بتتويج فريقه بلقب الكأس وضمه للدوري.

وقال «إن النجاح الذي حققه الفريق هذا الموسم لم يكن لولا العمل الذي قامت به الإدارة السابقة وتم استكماله من الإدارة الحالية» مشيرا إلى أن «بيئة العمل في الأهلي خصبة» وانه يطمح في إضافة المزيد من الإنجازات مع الفريق في المواسم المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا