• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

«أبوظبي للتطوير الاقتصادي» ينظم محاضرة حول التجارة الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - نظم مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي، محاضرة حول التجارة الدولية ومنظمة التجارة العالمية، قدمها البروفيسور راج بهالا، الخبير القانوني والاقتصادي الدولي ونائب عميد كلية القانون بجامعة كنساس في الولايات المتحدة الأميركية.

ورحب فهد سعيد الرقباني مدير عام المجلس، بالبروفيسور بهالا، معرباً عن أهمية المحاضرة، حيث تعد مكسباً مهماً وستساعد على صقل خبرات ومعلومات المجلس، وتعتبر فرصة لا تعوض للتعلم والتعليم وتبادل الآراء.

حضر المحاضرة عبدالله المرزوقي رئيس قسم الإعلام في المركز الثقافي الإعلامي لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، والدكتور عبدالله حسن محمد رئيس قسم القانون الخاص في كلية القانون بجامعة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور أحمد الزعابي أستاذ مساعد في القانون التجاري، وحسن عبدالله المحاضر في الجامعة، بالإضافة إلى عدد من منتسبي المجلس. وألقى البروفيسور بهالا محاضرة، تحدث في القسم الأول منها عن آخر التطورات في مجال التجارة الدولية منذ انعقاد جولة قطر وتوقعاته بالنسبة إلى المستقبل وما يحمله من احتمالات بالنسبة إلى مختلف الدول، خاصة دولة الإمارات.

وفي القسم الثاني من المحاضرة، تحدث عن قرب انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية بعد استكمال المتطلبات والموافقات اللازمة. وتخللت المحاضرة أسئلة ونقاشات وتبادل للآراء، شارك فيها الحاضرون.

ويذكر أن البروفيسور بهالا موجود في دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت الحاضر في زيارة تدوم بضعة أيام، وسوف يلقي عدداً من المحاضرات في أماكن مختلفة من الدولة، مثل المركز الثقافي الإعلامي لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وجامعة الشارقة وجامعة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا