• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

أكدت الحرص على تطبيق أفضل المعايير للحد من المخاطر الائتمانية التي تواجهها المصارف والمؤسسات المالية

«الاتحاد للمعلومات الائتمانية» تقدم خدماتها مقابل رسوم «مخفضة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2012

يوسف البستنجي (أبوظبي) - أكد يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية ونائب رئيس مجلس إدارة “الاتحاد للمعلومات الائتمانية”، إن البيانات والخدمات التي ستقدمها الشركة لعملائها من البنوك ومؤسسات التمويل، لن تكون مجانية، بل ستكون مقابل رسوم.

وقال الخوري لـ”الاتحاد” إن “مجلس إدارة الشركة بحث هذا الموضوع، وهناك اتفاق على أن الخدمات التي ستقدمها الشركة لعملائها المفترضين من البنوك وأي جهات أو مؤسسات أخرى يشملها قانون الشركة، يجب أن تكون مدفوعة، لكن برسوم مخفضة”.

يشار إلى أن القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2010 بشأن المعلومات الائتمانية نص على إنشاء شركة مملوك أغلب رأسمالها للحكومة الاتحادية، لتنظيم طلب وجمع وحفظ وتحليل وتبويب واستخدام وتداول المعلومات الائتمانية عن عملاء البنوك، لتجنب التعثر، ورفع سوية قرارات الائتمان.

إلى ذلك، قال الخوري إن الشركة، التي من المفترض أن تطلق أول تقاريرها مطلع العام المقبل، لا تهدف إلى تحقيق الربح، لكن يجب أن يكون لديها مصدر دخل يغطي مصاريفها، لكي تتمكن من الاستمرار.

وقال “الرسوم التي ستتقاضاها مقابل خدماتها هي مصدر الدخل الوحيد للشركة”.

وكان الخوري قال في وقت سابق إن الشركة تحتاج لنحو عام حتى تبدأ تقديم أول تقاريرها، بعد تشكيل مجلس إدارتها الشهر الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا