• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«شاهين» يتحدى نيبال في سباعيات الهند

«الرجبي» يلاقي أوزباكستان في افتتاح التصفيات الأولمبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مارس 2015

تشيناي (الاتحاد)

يفتتح منتخبنا الوطني للرجبي التصفيات الأولى المؤهلة للمرحلة الثانية، التي تحدد الصاعدين للأولمبياد المقرر إقامتها في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016، حيث يلاقي أوزباكستان في أولى مباراته صباح اليوم بمدينة تشيناي الهندية، ويهدف منتخبنا إلى تحقيق الفوز لرفع معنويات اللاعبين وزيادة حماسهم، قبل ملاقاة إيران في الجولة الثانية من المنافسات والتي تستكمل عصر اليوم، حيث تعتبر هذه المباراة من أقوى مباريات التصفيات، وتحدد هوية الفريق المتأهل من هذه المجموعة الحديدية، التي تضم إلى جانب منتخبنا كلاً من: الهند وإيران ولبنان وباكستان ولاوس.

وتضم تشكيلة منتخبنا في هذه التصفيات القوية، مهند شاكر، حسن النوبي، وليد سالم، سعيد المهيري، بدر ناصر، محمد علي، علي محمد، يوسف لا شكري، علي الكربي، وجميعهم في حالة فنية ومعنوية عالية.

فيما يستهل منتخب «شاهين» منافسات سباعيات الهند للشباب بملاقاة نيبال في الافتتاح، ثم يخوض منافسة قوية أمام الهند وبنجلاديش، وتحمل مباراة اليوم، الأول للبطولة، تحدياً كبيراً للاعبينا في أول مشاركة آسيوية لهم، حيث يطمح الفريق في الظهور المشرف لاكتساب مزيد من الخبرات والتأقلم على مثل هذه البطولات القارية، ويصل صباح اليوم إلى تشيناي رئيس الاتحاد الأسيوي للرجبي تريفور جريجوري لمتابعة منافسات البطولتين.

من جانبه أشار المدرب الجنوب أفريقي لمنتخبنا رولف كودزي إلى جاهزية المنتخب لخوض غمار هذه التصفيات، حيث خاض الفريق عدة تجمعات خلال الفترة الماضية، وتم تعزيز الصفوف بعدد من اللاعبين الشباب نظراً لغياب عدد كبير من لاعبي الفريق لظروف الخدمة الوطنية والعمل، وقال: «متفائل باللاعبين وواثق أنهم سيقدمون أقصى جهد لهم من أجل تحقيق الفوز في المباريات ونيل بطاقة التأهل لتصفيات المرحلة الثانية».

وأضاف: «كل مباراة في المجموعة تعتبر قوية وصعبة، وتكمن المنافسة على نيل بطاقة التأهل بين منتخبنا ونظيره الإيراني والذي يعد من المنتخبات الجيدة، ولا نغفل المنتخب الهندي الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره، فهو الآخر فريق جيد، لكننا أعددنا خطة لعب جيدة سيواجه بها الفريق منافسيه، ولكن مثل هذه التصفيات تتطلب جهداً كبيراً وتركيزاً عالياً من أجل تحقيق الفوز». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا