• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«البنات» تعزز إنجازات «الساموراي» وذهبية جديدة لكازاخستان

اليابان تنفرد بصدارة مبارزة آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مارس 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

واصل منتخب الساموراى لأشبال وناشئي المبارزة، تصدره لمنافسات بطولة آسيا، المقامة حالياً في أبوظبي بصالات المعهد البترولي، بعد نهاية منافسات اليوم السادس، حيث أضاف ميدالية جديدة في سلاح الفلوريه الفردي للناشئات، ليرفع منتخب اليابان رصيده إلى 8 ذهبيات و4 فضيات، و5 برونزيات ويليها في الترتيب العام حتى الآن منتخب سنغافورة بذهبيتين، و5 فضيات، و5 برونزيات، فيما حل منتخب هونج كونج في المركز الثالث بذهبية، وفضيتين، وبرونزية، فيما احتل منتخبا كازاخستان والكويت المركزين الرابع والخامس في الترتيب بميدالية ذهبية لكل منهما، وبرونزية أيضا لكازاخستان.

وكانت منافسات فئة الناشئين تحت 20 سنة قد انطلقت أمس الأول، لفئة البنين في سلاح الايبيه، وأسفرت نتيجة المنافسة عن فوز اللاعب الكازاخستاني فاديم شارلهموت بالمركز الأول والميدالية الذهبية، بعد تغلبه على الياباني جونا كيمورا (15-11)، وحصل على الميدالية البرونزية كل من الفيتنامي دين تيجن، والياباني كوكي كافو.

وفي سلاح الفلوريه لفئة البنات تحت 20 سنة فازت بالمركز الأول والميدالية الذهبية اليابانية هاريكا يافوكا، بعد تغلبها على مواطنتها هاكي ايتو في المباراة النهائية (15-9)، وحصلت على البرونزية كل من السنغافورية شان ونج هيو والكورية سانا جيل.

ومن ناحيته، وجه المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي الشكر لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على رعايته للبطولة، مشيراً إلى أن تلك الرعاية ساهمت بوضوح في إنجاح الحدث المهم، وأن فريق العمل في اللجنة المنظمة العليا واللجان الفرعية أخرجوا للقارة الصفراء واحدة من أفضل وأقوى البطولات باعتراف كل الوفود، وبالتالي فهم جميعاً يستحقون التحية والتقدير، متمنياً استمرار النجاح حتى اليوم الأخير.

وقال: «البطولة أظهرت متانة البنية التحتية الإماراتية لاستضافة الأحداث الكبرى، خصوصاً أن عدد الزوار للدولة في تلك البطولة يزيد على 1000 زائر ومشارك، من لاعبين، وإداريين، وحكام، ومسؤولي اتحادات، ولجان فنية وتحكيمية من قبل الاتحاد الآسيوي، وهذا العدد كله يشيد بالتنظيم والتحكيم والمستوى الفني في البطولة، وهذا ما كنا نهدف إليه، لأنهم جميعاً عندما يعودون إلى بلادهم سوف يكونون سفراء لدولة الإمارات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا