• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

زيادة أسعار التذاكر لبعض الوجهات

حجوزات مبكرة للسفر في الصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مارس 2015

رشا طبيلة (أبوظبي)

رشا طبيلة (أبوظبي)

أسهم تسابق المسافرين للتخطيط المبكر لرحلات موسم الصيف، في ارتفاع معدل الإشغال برحلات الموسم للوجهات الرئيسية لأكثر من 50%، فيما ارتفعت أسعار التذاكر بنسبة تراوحت بين 20 و50%.

ورغم أن ذروة الموسم الصيفي لا تزال على بعد عدة أشهر من الآن، إلا أن ذلك لم يمنع الكثير من سكان الدولة من بدء التخطيط لرحلاتهم من الآن للحصول على أفضل مقاعد الطيران والأسعار، إضافة إلى زيادة خيارات الإقامة الفندقية أمامهم.

وأكد مسؤولون بمكاتب سفر وشركات طيران زيادة وعي معظم المسافرين بضرورة التخطيط لرحلاتهم مسبقا لتفادي الازدحام والأسعار القياسية للتذاكر، مشيرين إلى ارتفاع معدلات الحجز المبكر بنسبة 15% خلال العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي.

وقال علاء العلي مدير نيرفانا للسفر والسياحة إن الطلب على حجوزات السفر بدأت منذ بداية العام الحالي نتيجة زيادة وعي المسافرين بأهمية التخطيط للسفر في وقت مبكر، بهدف الحصول على مقاعد مفضلة وأسعار رخيصة مقارنة بذروة الموسم الصيفي الذي ترتفع فيه الأسعار بمعدلات قياسية بسبب قلة عدد المقاعد المتوفرة.

وبين العلي أن الحجوزات ارتفعت بنسبة تتراوح بين 10 و15% خلال الفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، إضافة إلى ارتفاع أسعار التذاكر حاليا للوجهات الرئيسية الأكثر طلبا مثل بعض الدول العربية والأوروبية بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30%، بل وتزيد على 50% في ذروة السفر، مشيرا إلى أن أسعار التذاكر تختلف بحسب تاريخ الحجز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا