• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

لبنى القاسمي تتسلم علم مهرجان منصور بن زايد

مؤتمر الخيول العربية في ضيافة المغرب 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

ياسر قاسم وعصام السيد (روما)

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، عن إقامة النسخة الثامنة للمؤتمر العالمي للخيول العربية 2017، ضمن فعاليات المهرجان، في المملكة المغربية صيف 2017، وتسلمت معالي الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة الدولة للتسامح، علم المهرجان من صقر ناصر الريسي، سفير الدولة لدى إيطاليا، ولارا صوايا، المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد، بحضور عمر سكالي، مدير عام شركة الملكية لتشجيع الفرس في المغرب، جاء ذلك في ختام فعاليات النسخة السابعة للمؤتمر العالمي في روما.

وجاء الاحتفال من فئة الـ 7 نجوم للنسخة السابعة للمؤتمر العالمي، بحضور فرانشيسكو باولو ترونكا، المفوض الخاص والمحافظ وعمدة روما، حيث حرصت بلدية روما على اختيار أفضل موقع في العاصمة الإيطالية لاستقبال أكثر من 500 شخص يشكلون أعضاء المؤتمر العالمي من 81 دولة، وتم في الحفل تكريم ضيوف المهرجان، والمشاركين وسط أجواء احتفالية رائعة.

وعبر صقر ناصر الريسي، سفير الإمارات لدى إيطاليا، عن فخره بإقامة النسخة السابعة للمؤتمر العالمي للخيول العربية ضمن المهرجان في إيطاليا، وقال: «كان لنا شرف قضاء أسبوع حافل بفعاليات المهرجان في روما، سعدنا كثيراً بما حققه المؤتمر من أجل الارتقاء بالخيول العربية لتصل إلى مصاف أشهر الرياضات العالمية كما أرادت لها قيادتنا الرشيدة، ممثلة في سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة».

وأضاف: «لقد وصل قطار المؤتمر العالمي في روما إلى نهايته، ولكن هناك محطات أخرى مقبلة بدعم ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، وإذا كان لابد من تقديم الشكر لمن ساهم في إنجاح المؤتمر والمهرجان بشكل عام، فإن لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان تستحق التقدير والثناء، لعملها الدؤوب والمتواصل دون كلل أو ملل، وكذلك الشكر لجميع المشاركين لدعمهم في إنجاح المؤتمر بالحضور والمشاركة الفعالة في إثراء الاجتماعات والمداولات».

وأشاد بالدور الذي لعبه الإعلام في التغطية والمتابعة، مما كان له الأثر في تكامل عناصر النجاح، متمنياً للمهرجان الاستمرار بذات النهج الذي جعله من الأحداث المهمة على مستوى العالم في تطوير سباقات الخيول العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا