• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول بمضمار كابنيللي في إيطاليا

«زياد» بطل الجولة الثانية من التاج الثلاثي لكأس زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مايو 2016

عصام السيد وياسر قاسم (روما)

توج المهر «زياد» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بطلاً للجولة الثانية من التاج الثلاثي الأوروبي لكأس زايد «قوائم»، التي أقيمت أمس الأول على مضمار كابنيللي بالعاصمة الإيطالية روما، ضمن فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، الذي واصل تألقه العالمي على ميادين السباقات في جميع قارات العالم.

وفازت الفارسة السويسرية استريد وولشلجر بلقب الجولة الثامنة لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إيفهار»، فيما ظفر الفارس الكوري الجنوبي جيونجهي جيونج بلقب الجولة الأولى من مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين.

اجتمع لكأس زايد البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو لمسافة 2400 متر 10 خيول، وتمكن «زياد» بإشراف اي وتريجانت، وقيادة الفارس بي كونفرتينو، من انتزاع اللقب بسهولة بالغة بفارق 7 أطوال، وجاء في المركز الثاني «الجنوب» لهاجمان اريكسون، بقيادة اي بيليروث، وفي المركز الثالث «لارس دو باين» لطالب ظاهر المهيري، بقيادة ام مارسيلي.

وانطلق إلى الصدارة مبكراً الجواد «الجنوب»، وابتعد بفارق كبير عن منافسيه حتى الوصول إلى آخر 400 متر، لكن «زياد» البالغ من العمر أربع سنوات لم يترك له المجال واسعاً، وتمكن من تقليص المسافة تدريجياً، قبل أن ينطلق كالسهم إلى الصدارة. وتمكن «زياد» المنحدر من نسل «بيبي دوكارير» والفرس الأسطورة «مزنة» من قطع مسافة السباق في زمن قدره 2:40:50 دقيقة.

وفي المقابل، أصبحت الفارسة السويسرية استريد وولشلجر ثامن بطلة تتأهل لنهائيات بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات في أبوظبي نوفمبر المقبل، حين نالت لقب الجولة الثامنة البالغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف يورو، لمسافة 1800 متر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا