• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

زايد للإسكان يوقع عقد إنشاء مشروع مجمع القوز السكني بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

و ا م

وقع معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان عقد إنشاء وإنجاز وصيانة مجمع القوز السكني بدبي بقيمة إجمالية بلغت 194 مليونا و500 ألف درهم.

وقع العقد مع معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، في مقر البرنامج الرئيسي بدبي، أحمد موسى هيبة مدير عام وشريك شركة "دبكو" - المنفذة للمشروع - حيث يتضمن المشروع إنشاء وإنجاز وصيانة 159 مسكنا لمشروع مجمع القوز السكني في دبي والذي بدأت فيه الأعمال التحضيرية مطلع الشهر الحالي.

يقع مشروع مجمع القوز السكني بإمارة دبي بمنطقة القوز 2 بالقرب من شارع الخيل ومدينة محمد بن راشد آل مكتوم "ديستريكت ون" و"داون تاون دبي" إلى جانب قربه من برج خليفة وشارع الشيخ زايد بدبي حيث يمتد على مساحة أرض تبلغ 900.600 متر مربع وسيتم تنفيذه خلال 20 شهراً.

ويشتمل المشروع على تصميمين بأربع واجهات مختلفة إذ تتألف جميع المساكن من طابق أرضي وأول وتضم أربع غرف نوم حيث راعى البرنامج التنوع المعماري في تصاميم الوحدات السكنية في المشروع والتي تتضمن أربعة نماذج مختلفة للوحدات السكنية هي طراز متوسطي بواقع 40 وحدة سكنية وطراز حديث بواقع 40 وحدة سكنية وطراز أندلسي يضم 40 وحدة سكنية إلى جانب 39 وحدة سكنية من الطراز الإسلامي.

ويستوفي المشروع كبقية مشاريع البرنامج معايير استدامة مميزة واشتراطات بيئية عالمية إذ يطبق البرنامج معايير برنامج استدامة متكامل ونظام اللؤلؤة في جميع مشاريعه السكنية.. في حين تشمل معايير الاستدامة سبعة معايير رئيسية هي نظام تقييم اللؤلؤة وعملية التطوير المتكامل والمياه الثمينة والأنظمة البيئية ومصادر الطاقة المتجددة والمباني الملائمة للحياة ومواد البناء والممارسات المبتكرة.

ويعد استثمار البرنامج للشراكات مع الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص في مشروع مجمع القوز السكني بدبي أحد النماذج المهمة التي يحقق فيها البرنامج إنشاء مجمعات سكنية تستهدف إسعاد المواطنين وتحقق استراتيجيته في إنشاء وتطوير مشاريع المجمعات والأحياء السكنية وفق أفضل المواصفات والمعايير العالمية.

كما راعى برنامج الشيخ زايد للإسكان تقديم نماذج سكنية نموذجية ذات جودة عالية وبأسعار في متناول مواطني الإمارة حيث سيتمكن المستفيدين من مساكن مجمع القوز السكني من حجز مساكنهم عبر نظام مجمعات زايد الذكي الذي يوفر للمستفيد إمكانية التجول الافتراضي وحجز المساكن على حدة والدخول عبر كل مسكن والتعرف على مساحاته وعدد الغرف والمرافق الخدمية المرافقة ضمن المخطط ومن بعد ذلك حجزه بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل.

ويستطيع مواطنو الدولة التقديم للحصول على مسكن حكومي ضمن مجمع سكني من خلال تعبئة النموذج عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج أو من خلال مراكز الخدمة بمبنى البرنامج الرئيسي بدبي وفرعي البرنامج برأس الخيمة والفجيرة حيث يقوم البرنامج بإنشاء المسكن سواء ضمن مجمع سكني أو كوحدة سكنية منفصلة ويتم تسليمه للمستفيد على شكل منحة أو قرض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض