الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«لوفتهانزا»: تعاون مع «الاتحاد للطيران» لا يرتبط بجدول زمني

19 ابريل 2017 23:27
حسام عبدالنبي (دبي) قالت هايكه برلينباخ، النائب الأول لرئيس مبيعات ناقلات مجموعة «لوفتهانزا» والرئيس التجاري لمركز عمليات فرانكفورت، إن مذكرة التفاهم التي وقعتها شركة «الاتحاد للطيران» ومجموعة «لوفتهانزا» في بداية فبراير الماضي لاستكشاف آفاق التعاون في خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة للطائرات، لم تحدد جدولا زمنيا أو مجالات محددة للتعاون، من أجل جعل الباب مفتوحاً للتعاون بين الطرفين ومنح مرونة في التعامل، مؤكدة خلال مؤتمر صحفي عقدته «لوفتهانزا» في دبي أمس، أن توقيع مذكرة التفاهم يعد خطوة أولى يعقبها تحديد مجالات التعاون بين الطرفين ومن ثم تحديد جدول زمني للتنفيذ. وأوضحت برلينباخ، أن الاتفاقية العالمية التي وقعها الطرفان في بداية فبراير أيضاً لخدمات تموين الطائرات بالأطعمة والمشروبات بقيمة 100 مليون دولار، والتي بموجبها توفر شركة «إل إس جي سكاي شيفس»، التابعة لمجموعة لوفتهانزا، خدمات التموين إلى الاتحاد للطيران في 16 مدينة في أوروبا، وآسيا، والأميركيتين. ستجعل شركة «إل إس جي» أكبر مزود لخدمات التموين إلى الناقلة الإماراتية خارج مقرها التشغيلي في أبوظبي، منوهه أن اتفاقية المشاركة بالرمز تمتد على مدار أربع سنوات، ومن شأنها أن تساهم في نمو شبكات الوجهات العالمية للناقلتين، حيث تمنح لوفتهانزا نطاق وصول متزايدا إلى أسواق هامة للإمداد بالمزيد من المسافرين على امتداد منطقة شبه القارة الهندية عبر أبوظبي، في حين سيتوفر للاتحاد للطيران إمكانية وصول إلى أميركا الجنوبية عبر ألمانيا. وخلال المؤتمر أعلنت مجموعة «لوفتهانزا» عن استثمار نحو 500 مليون يورو في الابتكارات، بما في ذلك تطوير وتحسين المنتجات والخدمات الرقمية المخصصة عبر أنحاء المجموعة خلال الفترة الممتدة من الآن وحتى عام 2020. ويأتي ذلك في إطار إعلان المجموعة العام 2017 كعام للابتكار والمضي قدماً نحو الاستثمار في مجالات التحول الرقمي للمنتجات وتخصيصها وإضفاء الطابع الشخصي عليها، بما يلبي احتياجات العملاء. وقالت برلينباخ، خلال زيارتها الأولى إلى دبي عقب توليها منصبها الجديد، إن مجموعة «لوفتهانزا» ستعمل على الاستجابة لخيارات العملاء المفضلة سواء كان ذلك جواً خلال الرحلة أو أرضاً قبل السفر، وذلك من خلال منتجات وخدمات رقمية مصممة خصيصاً لهم. وأضافت أنه حالياً، يمكن للمسافرين فعلياً تنزيل 250 صحيفة ومجلة كصحف إلكترونية، وعند البحث عن أفضل أسعار الرحلات، يمكن للعملاء التوجه بأسئلتهم واستفساراتهم إلى برنامج المحادثة الإلكتروني «ميلدرد». كما يمكنهم الدخول إلى المعلومات الحالية المتعلقة برحلتهم من خلال ساعة «أبل» أثناء الرحلة، وغيرها الكثير، لافته إلى أن المجموعة تعكف مؤخراً على تطوير تطبيق جديد ل«جوجل هوم» «المساعد الشخصي»، وسيتمكن الجهاز الصغير قريباً من استخدام النصوص في تكنولوجيا الحوار للإجابة على الأسئلة التي تتعلق برحلات «لوفتهانزا» المقبلة. وقالت برلينباخ، أنه لا توجد خطط حالية لزيادة حضور الناقل الرسمي الألماني في سوق الإمارات، حيث إنها تشغل رحلاتها عبر مطار دبي، كما تشغل 14 رحلة أسبوعية من وإلى الإمارات لتستحوذ على حصة قدرها 3.56% من السوق. وكشفت برلينباخ، إضافة 40 طائرة جديدة إلى أسطول الشركة في العام 2017 ضمن الطلبيات الجديدة، حيث ستتسلم شركات الطيران في المجموعة 214 طائرة جديدة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©