• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

معرض «مكتبة الإسكندرية للكتاب» يشهد أنشطة ثقافية وفنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

القاهرة (رويترز) - يشهد معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب الذي ينطلق في السابع والعشرين من الشهر الجاري، العديد من الفعاليات الثقافية الأدبية والسينمائية والمسرحية، وذلك في إطار هدفه إلى جذب القراء من خلال تقديم وجبة جذابة من الثقافة والفنون في دورته الجديدة التي يشارك فيها عدد من المثقفين العرب.

وقال خالد عزب المشرف العام على المعرض في بيان صحفي، إن المعرض ينظم ندوات عن المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة منها: «إبداع المرأة السكندرية في القصة والرواية» تشارك فيها الفلسطينية بشرى أبو شرار و«صورة المرأة في السينما» ويتحدث فيها محمد خان مخرج فيلم «فتاة المصنع» عن الفيلم «كنموذج للأفلام التي تتناول قضايا المرأة».

وأضاف أن المعرض الذي يستمر حتى الثامن من أبريل ينظم ندوة عنوانها «الرواية والمدينة في الأدب المصري والمغربي» وهي تجربة تقام «للمرة الأولى» حيث يناقش نقاد من المغرب إبداعات روائيين من الإسكندرية التي يتولى بعض كتابها مناقشة أعمال إبداعية مغربية.

كما يقيم المعرض ندوة عنوانها «ثورة الأدب وأدب الثورة» بمشاركة أدباء، منهم مكاوي سعيد، ومحمود الورواري، وأشرف العشماوي وأحمد المصري.

أما الروائي إبراهيم عبد المجيد، فيلتقي مع الجمهور في ندوة عنوانها «الإسكندرية مدينة روائية» يديرها منير عتيبة.

وينظم المعرض محوراً حول تجارب شبابية سينمائية للمخرجين، أحمد الغنيمي وإسلام كمال، ودينا عبد السلام، وعماد ماهر، ومينا نبيل وهديل نظمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا