• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الألعاب الإلكترونية تحسن النتائج المدرسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

أ ف ب

أظهرت دراسة أجرتها منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي شملت 65 دولة ومنطقة أن ممارسة الألعاب الإلكترونية "بشكل معتدل" قد يكون مفيدا في تحصيل نتائج أفضل في المدرسة ولا سيما في مجال الرياضيات.

وأوضح فرانشيسكو افيساتي المحلل في المنظمة، خلال مؤتمر صحافي، أن "استخداما معتدلا للألعاب الإلكترونية" يمكن أن يفيد في اكتساب "معرفة أفضل للبعد المكاني والتوجه الجغرافي وقراءة خرائط ومساعدة التلاميذ لتحصيل نتائج أفضل في حل التمارين".

وشددت الدراسة على أن الإفادة الفعلية تأتي من خلال ممارسة المراهقين لهذه الألعاب بشكل منفرد وليس ضمن شبكة.

واعتبر افيساتي أن الفتيات سيستفدن إن مارسن هذه الألعاب أكثر، على صعيد اكتساب "الثقة بالنفس" و"قبول الأخطاء".

وقال الخبير إن الصبيان الذين يفرطون في ممارسة هذه الألعاب "يميلون أكثر إلى الوصول متأخرين إلى المدرسة" أو "التغيب عن المدرسة".

واستندت هذه الوثيقة على بيانات جمعت في إطار دراسة "بيزا" في العام 2012 التي استطلعت رأي 510 آلاف مراهق في الخامسة عشرة في الدول الأعضاء في المنظمة أو متطوعين.

وتضم منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي 34 دولة غالبيتها دول متطورة مثل الولايات والمتحدة ودول الاتحاد الأوروبي واستراليا واليابان فضلا عن دول ناشئة مثل المكسيك وتشيلي وتركيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا