• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أمسية رائعة في ختام «أغلى البطولات»

محمد بن راشد يتوج الجزيرة بطلاً لكأس رئيس الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله نادي الجزيرة بطلاً لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على العين بركلات الترجيح 6 - 5 بعد انتهاء الوقت الرسمي بالتعادل 1 - 1 في المباراة التي أقيمت أمس على ستاد مدينة زايد الرياضية، في ختام الموسم الرياضي 2015- 2016.

وحضر مراسم التتويج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس نادي الجزيرة، وقيادات الناديين، ومروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، وفي حضور حشد كبير من جماهير الناديين، بلغ 33150 متفرجاً.

ووضع علي مبخوت الجزيرة في المقدمة بافتتاحه التسجيل في الدقيقة 43 من ركلة جزاء ارتكبت مع اللاعب نفسه إثر عرقلة من مدافع العين محمد فايز، وأعاد البرازيلي دوجلاس العين إلى المباراة بإدراك التعادل في الدقيقة 65، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لـ «فخر العاصمة» بنتيجة 6- 5.

وأهدر علي مبخوت ركلة الترجيح الأولى للجزيرة، في الوقت الذي سجل فيه فارس جمعة، خلفان مبارك، بارك جي، تياجو نيفيز، عبدالله موسى، ومحمد جمال ستة أهداف من علامة الجزاء، في المقابل سجل للعين دوجلاس، عمر عبد الرحمن، راشد عيسى، إسماعيل أحمد، لي ميونج، فيما أهدر الثنائي أسبريلا ومهند العنزي الركلتين الثالثة والسابعة.

وحسمت ركلات الترجيح النهائي التاسع في تاريخ البطولة بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي لمباراة الأمس، وهي المرة الأولى التي يلعب فيها الجزيرة ركلات الترجيح في نهائي البطولة في الوقت الذي فقد فيه العين فرصة التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بركلات الترجيح بعد الأولى أمام الشارقة موسم 1978- 1979، والثانية موسم 1994- 1995، في المقابل لم يسبق الجزيرة الذي نجح إقصاء الشارقة بركلات الترجيح 6 - 5 في الدور ربع النهائي لعب ركلات ترجيحية في النهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا