• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

تضمن برنامجاً حافلاً بعروض الأداء والأفلام

سلطان القاسمي يكرم الفائزين بجوائز «بينالي» الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

الشارقة (وام)

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء أمس، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، حفل تكريم المشاركين الفائزين في بينالي الشارقة 12 والمؤسسات والدوائر والشركات راعية الحدث، وذلك في منطقة الفنون بالمريجة.

وتفقد صاحب السمو حاكم الشارقة فور وصوله لمقر انعقاد الاحتفال، أحد الأعمال الفنية المقامة ضمن فعاليات البينالي، مستمعاً سموه إلى شرح حول العمل الفني ومعانيه ودلالاته.

ثم ألقت الشيخة حور بنت سلطان بن محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون كلمة قالت فيها: «إذا أردنا مقاربة مشروع الشارقة الثقافي انطلاقاً من حالته الراهنة أو من خلال مفهوم «الحاضر» الذي تحقق بوصفه حالة مستمرة من التطوير والإضافة، لوجدنا أنه يمثل اللحظة الفارقة التي تجمع في نسيجها بين إبداءات الماضي وإلماحات المستقبل.. وأن تلك اللحظة تشبه إلى حد كبير اللحظة الإبداعية الخالصة، فهي تعبير عن مخزون تاريخي قد يمتد إلى عهود سحيقة ويضيء في الوقت نفسه مساحات ملهمة ومنفتحة على فضاءات الاحتمال والممكن».

وتابعت الشيخة حور بنت سلطان القاسمي كلمتها «ولعل هذا بعض ما يطرحه بينالي الشارقة في دورته الحالية عبر المفهوم الذي قدمته أنجي جو والتي عملت من خلاله على اختيار مجموعة من الفنانين الذين حاولوا تقصي أبعاد «الماضي والحاضر والممكن» برؤى جمالية ومعرفية مختلفة».

واختتمت رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون، قائلة «إلى حضرة صاحب السمو الذي جعل من مشروع الشارقة ممكناً، نهدي هذه الدورة أولاً، وإليكم جميعاً، حيث نضع في عهدتكم كل ما جاء به البينالي من معارض وأفلام وندوات، آملين أن نكون قد خطونا خطوة أخرى نحو صياغة هويتنا الثقافية ومشروعنا الحضاري الذي حمل أحلام وتأملات ونتاج فنانين جاؤوا إلينا من أنحاء العالم كافة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا