• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مع اقتراب نهائيات المونديال

سابيلا لا يستطيع النوم بسبب التفكير

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

بوينس آيرس (د ب أ) - قال المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أليخاندرو سابيلا أمس الأول إنه ينام «جيداً» في «بعض الأيام»، و«في أيام أخرى لا» يستطيع ذلك، بسبب التفكير في مونديال البرازيل 2014 الذي ينطلق في يونيو المقبل.

واعترف المدير الفني: «في بعض الأيام أنام جيداً، في أيام أخرى لا»، وذلك في تصريحات لإحدى الإذاعات الأرجنتينية من برشلونة، حيث اجتمع أمس الأول بقائد المنتخب ليونيل ميسي، وزميله خافيير ماسكيرانو.

وخلال المقابلة مع إذاعة (لاريد)، جدد سابيلا إعلانه بأنه استقر تقريبا على جميع أفراد الفريق الذي سيشارك في كأس العالم، وقدم دعما كبيرا لسيرخيو روميرو، وسط الانتقادات التي يتعرض لها الحارس بسبب عدم مشاركته مع ناديه موناكو.

وقال: «أعتبره حارسا ممتازا، لا يشارك باستمرار للأسف مع ناديه، فيما عدا إصابة ما، لعب معي دائما، وبشكل عام، الأولوية له»، ليجعل من شبه المؤكد مشاركة روميرو أساسيا في أولى مباريات الفريق في المونديال أمام البوسنة يوم 15 يونيو على استاد ماراكانا.

وقال سابيلا إنه سيتوجه في أبريل ومايو مجددا إلى أوروبا من أجل «التحدث مع لاعب ما»، وقال إن قائمة المونديال التي ستضم 23 لاعبا «قد حسمت بنسبة 80 أو 90 بالمئة».

وفيما يتعلق بهامش التغيير، أكد: «إن حدث فسيكون نتيجة إصابة ما على الأرجح، واحتمال أقل أن يكون بسبب شكوك فنية».

وقال المدير الفني: «إننا نعمل من أجل إنهاء التفاصيل المتعلقة بالقائمة، لكن أيضا نراقب بشكل دائم الإصابات ومشاركات اللاعبين»، مشيراً إلى ضرورة «التفكير في بديل في كل مركز، لمواجهة أي إصابة طارئة». وفي هذا الصدد، قال سابيلا إن «ما يحدث هو أن الكثير من المباريات تقام، والكثير منها مهم. إنها مخاطر ترتبط باللعب في فرق عالية المستوى». كما أشار المدرب إلى الإصابة العضلية الجديدة التي تعرض لها سيرخيو أجويرو في مباراة فريقه مانشسستر سيتي الأربعاء على أرض برشلونة في دوري أبطال أوروبا. وقال: «نأمل ألا يكون الأمر خطيراً، لكن لدينا بعض القلق. ما يراقبه المرء شيئا ما هو ذلك: أن يصل اللاعبون الى أفضل مستوياتهم بدنيا، أن يصابوا بالإرهاق الطبيعي عقب موسم شاق، لكن وهم أصحاء».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا