• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نادي القصة يحتفي بالفائزين بمسابقة القصة البوليسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

عصام أبو القاسم (الشارقة)

احتفى نادي القصة التابع لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات، مساء أمس الأول، في مقره بقناة القصباء في الشارقة، بثلاثة من منتسبي شرطة دبي حازوا المراكز الأولى في الدورة الرابعة من مسابقة «القصة البوليسية» التي تنظمها شرطة دبي منذ 2008، وذلك في حضور عدد من الأدباء ورواد النادي الذي ينشط منتداه الحواري مساء كل أربعاء.

وقدم الأمسية، وأدارها القاص السوري إسلام بوشكير الذي بدأ حديثه مستعرضاً العلاقة التاريخية بين الكتابة الأدبية والمؤسسة الشرطية.

وشهد اللقاء مداخلات عدة، استهلها الفائز بالمركز الأول في المسابقة عن كتابته قصة «نعم، ولكن»، وهو العقيد ناصر عبد الواحد العور، الذي أعرب عن سعادته بما حققه في مشواره مع القصة البوليسية، وذكر أن الكتابة مسؤولية وأن هدفه الأعلى ككاتب هو خدمة المجتمع، من خلال ترسيخ القيم والتقاليد التي ترتقي بالناس.

وتحدث عثمان يحيى حسين ـ الفائز بالمركز الثاني عن قصته «ووقع الشيطان في قبضتها» ـ وهو أيضا من منتسبي شرطة دبي، مشيداً بالمسابقة وبمعاييرها،قائلاً إن من بين الشرطيين في دبي العديد من الموهوبين في مجال الكتابة الإبداعية.

محمد ناصر أمين، الفائز بالمركز الثالث عن قصته «الوردة المسمومة»، تطرق إلى أجواء النص الذي كتبه، وذكر أنه من خلال عمله في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وخصوصا في العمل الميداني، صادف العديد من القصص والوقائع التي شكلت خزيناً لمخيلته القصصية، وساعدته على كتابة قصته الفائزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا