• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وصف المباراة بالمهمة ويتوقعها عامرة بالفنون

بوناميجو: الأهلي بوابة عبور الشارقة إلى النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

عماد النمر (الشارقة) - أكد البرازيلي باولو بوناميجو مدرب الشارقة أن اللقاء، بوابة «الملك» نحو العبور إلى المباراة النهائية لكأس المحترفين، وهي مباراة مهمة لـ «الملك»، مشيراً إلى أن لاعبي الشارقة دائماً ما يخوضون المباريات بمنتهى الجدية، وفي مواجهة اليوم، لابد أن نضاعف جهدنا وعطاءنا، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، لأن الشارقة يمنح أهمية خاصة لبطولة كأس المحترفين.

وقال إن مباريات الشارقة والأهلي دائماً ما تحفل بالندية والإثارة، نظراً لما يضمه الفريقان من لاعبين على أعلى مستوى من التميز والاحترافية، وكلاهما صاحب تاريخ عريق وفي خزانته العديد من الألقاب والكؤوس، وستكون مباراة اليوم مليئة بفنون كرة القدم، وسوف يستمتع الجمهور بأداء الفريقين في الملعب.

وحول هدف الشارقة من بطولة كأس المحترفين، قال بوناميجو «إننا دخلنا المسابقة، وكل هدفنا أن نستمتع بتقديم أداء جيد يليق باسم وتاريخ الشارقة، ولم يخب الفريق آمال جماهيره ومتابعيه، وكان اللاعبون عند حسن الظن بهم، وقدموا مستويات جيدة خلال الدور الأول للمسابقة، ونجح في تصدر المجموعة الأولى دون أي خسارة، وهذا مؤشر جيد في سجل الفريق، ويدل على قدرته في تقديم مستوى أفضل أمام الأهلي، وأن استراتيجية الجهاز الفني، تكمن في التعامل بسياسة الخطوة خطوة، ولكل مباراة لها خطتها وظروفها، والآن أصبح هدفنا هو الوصول إلى المباراة النهائية لأن الفريق يستحق التأهل، مستفيداً من مسيرته الناجحة خلال الدور الأول، ثم إقامة المباراة على ملعبه ووسط جماهيره.

وتحدث بوناميجو عن الفوائد التي خرج الشارقة من المعسكر المغلق لمدة أسبوع في مدينة رأس الخيمة، وقال إن الشارقة استفاد كثيراً من هذا المعسكر الذي وفرته الإدارة للفريق، خلال فترة التوقف الطويلة للدوري، وابتعد اللاعبون عن أي ضغوطات، وتحرروا من أي التزامات سوى المحافظة على لياقتهم البدنية والذهنية طوال فترة المعسكر، وتم تجهيز المصابين الذين عادوا لصفوف الفريق بشكل جيد، وبعد التأكد من جاهزيتهم الطبية للعودة، وهما البرازيلي فليبي والكوري الجنوبي كيم يونج، وخلال الفترة الماضية تم تجهيزهما بدنياً، وشاركا في المباراة الودية التي لعبها الشارقة أمام الإمارات، وانتهت بالتعادل 2 - 2، واطمأن الجهاز الفني عليهما وأصبحا جاهزين تماماً للمشاركة في المباراة، وهناك تناغم وانسجام كبير بين اللاعبين سوف يظهر بشكل قوي أثناء المباراة.

وعن حالة الأهلي الذي يخوض المباراة عقب لقاء السد القطري في البطولة الآسيوية، قبل ثلاثة أيام فقط، قال مشاركة الأهلي في البطولة الآسيوية أجبرته على أن يلعب مباراتين خلال أربعة أيام، وهو حصل على يومين راحة قبل المباراة، وبالتالي فهو جاهز فنياً وبدنياً لخوض المباراة، ولاعبوه وصلوا إلى مستوى جيد من اللياقة، ويملكون من القوة ما يؤهلهم لتقديم مباراة كبيرة أمام الشارقة.

وأشار بوناميجو إلى ضرورة أن يكون لاعبو «الملك» في قمة تركيزهم حتى صافرة النهاية، وعليهم الانتباه لنقاط القوة والضعف في الأهلي والتعامل بعقلانية مع اللقاء، والابتعاد عن الأخطاء، حيث إن لاعبي الأهلي لديهم القدرة على ترجمة أي خطأ إلى هدف، وطالب لاعبيه ببذل المزيد من الجهد في هذه المباراة لتحقيق الفوز، وإسعاد الجماهير الشرقاوية الكبيرة التي تساند الفريق بكل قوة منذ بداية الموسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا