• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة وضمن برنامج الهيئة الإغاثي

«الهلال الأحمر» تسلم 10 مدارس لمنكوبي إعصار «هايان» بالفلبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

جمعة النعيمي (الفلبين)

جمعة النعيمي (الفلبين)

سلم وفد هيئة الهلال الأحمر برئاسة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة الهيئة أمس 10 مدارس للحكومة الفلبينية في غرب مقاطعة سومار، وذلك ضمن برنامج الهيئة الإغاثي والذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، بشأن المساعدات الإنسانية بقيمة 10 ملايين دولار لإغاثة ضحايا إعصار «هايان» ومنها صيانة وتأهيل المستشفيات والمدارس المتضررة ولاسيما البنية التحتية في إقليم سامار جنوب شرق الفلبين.

وسجلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي رقماً قياسياً في سرعة الاستجابة لنداء الإغاثة بعد ساعات قليلة من إعصار هايان الذي ضرب أجزاء كبيرة بالفلبين في نوفمبر من العام الماضي، إضافة إلى سرعتها في البدء بتنفيذ المشروعات التنموية.

حضر الافتتاح شاري آن تان حاكم إقليم سامار الغربي وكونراد نيكارت حاكم إقليم سامار الشرقي وموسى عبد الواحد الخاجة سفير دولة الإمارات لدى الفلبين.

وتنوعت المدارس ما بين المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وهي مدرسة كان آباي الوطنية الابتدائية والثانوية ومدرسة باسي الوطنية ومدرسة أوسمينا ومدرسة سان فيرناردو، ومدرسة لاوان الابتدائية والثانوية ومدرسة جيبرلوس ومدرسة مالاباج وأخيرا مدرسة لوجيرو.

ويأتي افتتاح المدارس ضمن جهود الهيئة بمتابعة أوضاع منكوبي الإعصار والاطلاع على نتائج الجهود التي بذلتها عدة وفود إغاثية زارت الفلبين بعد وقوع إعصار هايان، وبالتنسيق مع السلطات المحلية وبالتعاون مع سفارة الدولة في مانيلا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض