• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

محاضرة بمركز سلطان بن زايد للثقافة حول التجارة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

أبوظبي (وام) - نظم مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام أمس الأول، محاضرة للدكتور راج بهالا مساعد العميد في القانون الدولي والمقارن في جامعة كنساس بالولايات المتحدة الأميركية بعنوان “علامات فارقة حديثة في قضايا التجارة العالمية والعلاقات التجارية بين الصين وأميركا”.

تأتي المحاضرة في إطار توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس المركز بامتداد نشاط المركز إلى المؤسسات التعليمية والثقافية المشابهة في الدولة ووفاء لمتطلبات المسؤولية المجتمعية.

واستهل الدكتور راج بهالا المحاضرة بتقديم الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، مثمناً دور سموه في دعم الثقافة بصورها كافة، كما أثنى على جهود مركز سلطان بن زايد الثقافة والإعلام باعتباره منارة ثقافية إماراتية متميزة، وقال إن المحاضرة تهدف إلى توضيح بعض القضايا التجارية في النظام التجاري الدولي، مشدداً على أن الفرصة عظيمة للتعاون التجاري مع الصين بالرغم من بعض المخاطر والتحديات؛ ولذلك يجب الحذر خاصة في ما يتعلق بنقاط التنافسية السوقية، حيث يتمتع الصينيون بالقدرة على التنافسية على أي منتج.

وبعد انتهاء المحاضرة التي قدمتها الإعلامية فاطمة اليتيم من تلفزيون أبوظبي دار حوار بين الدكتور راج بهالا والجمهور من الأستاذة الجامعيين والمتخصصين في مجال الاقتصاد والبنوك، وبعض طلاب الجامعة حول قضايا التجارة العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا