• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يعاني ضعف السمع في رمضان

جمعة علي: «الحرب العائلية الأولى».. كوميديا هادفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

أكد الفنان الإماراتي جمعة علي، أن مسلسل «الحرب العائلية الأولى»، الذي شارك فيه نخبة من نجوم الدراما من الإمارات والبحرين وقطر، وجبة كوميدية خفيفة، سيستمتع بها المشاهد هذا العام عبر شاشة تلفزيون «دبي»، كاشفاً عن أن دوره يختلف عن جميع الشخصيات التي جسدها في السابق عبر الأعمال الكوميدية السابقة، لاسيما أنه يظهر في دور يعاني ضعف السمع، ما يعرضه للعديد من المواقف الكوميدية.

وأشار في حواره مع «الاتحاد»، إلى أن «الحرب العائلية الأولى» هو عودة للكوميديا الهادفة، وقال «لا نقدم الكوميديا في هذا العمل من أجل رسم البسمة على وجوه المشاهدين فقط، إنما نناقش العديد من القضايا الاجتماعية العائلية والشبابية بقالب كوميدي، اعتمدنا فيه على تقديم كوميديا الموقف لا «الإفيهات»، وذلك من خلال عائلة يترأسها «خميس الخامس عشر» الذي يلعب دوره الفنان أحمد الجسمي الذي يعاني «الزهايمر»، وهو ما يتسبب في مفارقات كوميدية يتخللها حالة العداء الأزلية بين أفراد أسرته الأساسية من جهة، وأشقاء زوجته الجديدة من جهة أخرى».

وكشف جمعة الذي يلعب دور «يوسف» أن أحداث المسلسل تدور حول أفراد أسرة «خميس الخامس عشر» وبين أسرة ابنة عمته التي تلعب دورها الفنانة البحرينية سعاد علي، حيث يسعى خميس بعد وفاة زوجته إلى الزواج من ابنة عمه التي أفنت حياتها في خدمة أخويها المعاقين وفاتها قطار الزواج، وهما جمعة علي وعلي الغرير الذي يعاني الضعف الشديد لنظره.

90 حلقة

وعن أجواء التصوير، قال «تم تصوير العمل في عجمان لمدة شهرين ونصف الشهر، ورغم أن هذه المرة الأولى التي التقي بها الفنانين المبدعين سعاد علي وعلي الغرير في عمل واحد يجمعنا، إلا أن أجواء التصوير غلب عليها الانسجام والتعاون لإظهار عمل فني كوميدي راقٍ يلقى استحسان المشاهد في رمضان». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا