• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شواحن موحدة للهواتف تدخل أسواق أوروبا في 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

ستراسبورج (د ب أ) - أقر البرلمان الأوروبي، قانوناً بشأن طرح شواحن موحدة للهواتف المتحركة، وهو ما يفتح الباب أمام دخول هذه الشواحن للأسواق الأوروبية اعتباراً من عام 2017.

ويقضي مشروع القانون الذي أقرته حكومات الاتحاد الأوروبي بصورة مبدئية، بأن الشركات المنتجة للهواتف المتحركة، مثل آبل وسامسونج وسوني ستكون ملزمة بتطوير شواحن يمكن استخدامها مع أي هاتف، بغض النظر عن الشركة المنتجة، كما يمكن استخدامها مع الأجهزة المحمولة الأخرى مثل الكمبيوتر اللوحي.

وتعود مبادرة تطوير شواحن موحدة للهواتف المتحركة إلى عام 2009، عندما اتفقت الشركات المنتجة على المبدأ الذي طالبت به المفوضية الأوروبية، وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي ولكن التطبيق تأخر.

وقال أنطونيو تاجاني مفوض الصناعة الأوروبي: «هذا نبأ سار للغاية لمواطنينا وللبيئة».

وقالت عضو البرلمان الأوروبي التي قادت حملة تمرير القانون في البرلمان الأوروبي، إن هذه الخطوة ستنهي فوضى الشواحن وتوفر نحو 51 طناً من المخلفات الإلكترونية سنوياً.

ولكن كلاوس دايتر أكست المسؤول في منظمة ديجيتال جروب الممثلة لمصالح الشركات، قال إن مثل هذه القواعد ستقتل الابتكار وأنها غير ضرورية، مضيفاً في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية: «في مرحلة ما لن يتمكن العملاء في أوروبا من الحصول على الهواتف الذكية المتاحة في الولايات المتحدة، لأنه سيكون على الشركات تعديل فتحة الشاحن في الهاتف قبل أي شيء».

في الوقت نفسه، أصدرت آبل وبلاكبيري وسامسونج وهواوي وسوني موبايل بياناً مشتركاً الاثنين الماضي، تعهدت فيه بالعمل من أجل توحيد الشواحن بالنسبة للأجيال التالية من الهواتف المحمولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا