• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أصداء واسعة للصحافة العالمية

«ماركا» تتغنى بالمجد الأبدي وتتعاطف مع «الأتليتي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

محمد حامد (دبي)

تجاوباً مع شعبيته الكبيرة في أوروبا وخارجها، تفاعلت الصحف العالمية باهتمام لافت مع تتويج ريال مدريد على عرش أوروبا، والظفر بلقب دوري الأبطال للمرة الـ11 في تاريخه، فقد ركزت الصحف الإيطالية على مكانة الملكي، حيث عنونت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت»، عبر غلافها قائلة: «سمو «الريال» على عرش الأبطال».

وتابعت الصحيفة الإيطالية: «راموس تقدم للريال بهدف من تسلل، وكاراسكو يتعادل، وجريزمان يهدر ركلة جزاء، تلك هي أبرز أحداث المباراة قبل الاحتكام لركلات الترجيح والتي ابتسمت للريال على حساب أتلتيكو صاحب التاريخ الممتد إلى 113 عاماً، ولكنه أخفق في الحصول على دوري الأبطال بعد الوصول للنهائي 3 مرات».

أما صحيفة «كوريري ديللو سبورت»، فعنونت: «عيد الريال»، وواصلت: «رونالدو حسمها بركلة الترجيح الأخيرة، وأتلتيكو يبكي على اللقب المفقود في سيناريو مكرر لما حدث قبل عامين حينما خسر أمام الريال، تحديداً في نهائي لشبونة».

وفي إنجلترا كان التوازن واضحاً بين الاحتفال بالريال والتعاطف مع أتلتيكو مدريد، فقد قالت صحيفة الجارديان: «أتلتيكو فعل كل شيء، واللقب ذهب في نهاية المطاف للريال الأكثر تتويجاً بدوري الأبطال، كما نجح جاريث بيل في تهديد أتلتيكو بقوة، وكانت ركلة الجزاء التي أهدرها جريزمان نقطة التحول في المباراة».

أما صحيفة «دايلي ميل»، فقد جعلت سيميوني عنواناً لها، فقالت: «نهاية حزينة لسيميوني»، وتابعت في التفاصيل: «الريال يتوج بلقب تاريخي على الرغم من أنه لم يكن في أفضل مواسمه، وفي المقابل يخفق فريق سيميوني في التربع على عرش القارة، على الرغم من تفوقه على البارسا في طريقه للمباراة النهائية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا