• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

مطارات دبي تدعم برنامجاً لتأهيل مواطنين للعمل مراقبين جويين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - بدأت مطارات دبي برنامجاً تدريبياً لتأهيل خريجين موطنين للعمل مراقبين جويين في مطار دبي الدولي بالتعاون مع القطاع الخاص، من خلال أربعة مراقبين، مع إتاحة الفرصة لأربعة آخرين قبل نهاية الشهر الحالي.

وقالت ساميه كتيت نائب الرئيس لشؤون التعليم والتطوير في مطارات دبي “تقوم مطارات دبي بهذه الخطوة بالتنسيق مع مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية وشركة سركو المزودة لخدمة إدارة الحركة الجوية في مطار دبي الدولي”.

وذكرت أنه، وبموجب الاتفاقية المشتركة، تتحمل مطارات دبي تكاليف تطوير وتدريب المراقبين الاربعة الجدد في حين تقوم “سركو” بتعيينهم رسميا على ملاكها بدوام كامل عقب انهائهم فترة تدريب مكثفة في يونيو المقبل.

وقالت ساميه “نبارك للخريجين الجدد انجازهم المرحلة التدريبية الاولى، التي امتدت لأكثر من سنة حسب افضل الممارسات والمعايير المعتمدة من قبل منظمة الطيران المدني الدولية (ايكاو)، وهذه الخطوة تأتي ضمن اطار التزام مطارات دبي بتوفير الفرص امام المواطنين المهتمين بالعمل في قطاع ديناميكي مثل قطاع الطيران من خلال التدريب والتوظيف”.

واضافت أن اهمية هذه الخطوة تنبع من كونها تفتح الباب لأول مرة امام الشباب المواطنين للدخول الى مهنة مميزة ضمن بيئة تنافسية عالية مما سيتيح امامهم فرصة التعلم والترقي واعطاء افضل ما عندهم.

وبينت سامية أنه في الوقت الذي يخضع فيه هؤلاء الخريجون الأربعة الى برنامج تدريبي مكثف في مطاري دبي الدولي ودبي ورلد سنترال، تطرح مطارات دبي بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية وشركة سركو، فرصة جديدة امام اربعة آخرين من المواطنين ممن هم فوق العشرين عاما، ليكونوا جزءا من البرنامج التدريبي لعام 2012.

وسيخضع هؤلاء الاربعة الجديد لعملية اختيار صارمة، تمهيدا لبدء دورات تدريبية، حسب معايير منظمة الايكاو الدولية، قبل التحاقهم بالعمل في مطار دبي، مما يؤهلهم في نهاية المطاف للمضي قدما على خطى زملائهم الاربعة السابق ذكرهم.

وتأتي هذه الخطوة عقب قيام مطارات دبي مؤخرا بإطلاق مبادرة جديدة مؤخراً تحت عنوان “مسار” لتطوير قدرات ثمانية خريجين مواطنين، وتأهيلهم للعمل في مجالات مختلفة في قطاع الطيران مثل ساحة المطار والعمليات والخدمات الهندسية وغيرها من التخصصات.

واشارت الى ان الفرصة متاحة امام جميع الخريجين المواطنين الراغبين في خوض غمار المنافسة، لتقديم اوراقهم الرسمية حتى 31 مارس الجاري عبر الموقع الإلكتروني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا