• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اللجنة تستكمل قائمة المرشحين

الرميثي يبدأ جولته لانتخابات «تنفيذي الآسيوي» وسط تأييد قاري واسع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

معتز الشامي (دبي)

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسمياً مساء أمس، أسماء المرشحين لخوض انتخابات عضوية المكتب التنفيذي، وذلك بعد مراجعة الأوراق والمستندات التي تقدم بها الأعضاء، لخوض الانتخابات التي تقام على هامش اجتماع الجمعية العمومية الـ26، بالبحرين 30 أبريل المقبل، فيما تقرر أن تشرف اللجنة القانونية بالاتحاد، على سير العملية الانتخابية، وفق تعديلات النظام الأساسي الأخيرة، واستكملت اللجنة الانتخابية قائمة المرشحين للانتخابات التي يستضيفها مركز الخليج للمؤتمرات بالعاصمة المنامة.

ويشار إلى أن الجمعية العمومية تعتبر الهيئة الأعلى في الاتحاد الآسيوي، حيث تشارك جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاجتماعات التي تعقد كل عامين.

وسيكون على رأس جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية انتخاب الممثلين في الاتحادين الآسيوي والدولي، بينما يخوض الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الانتخابات بالتزكية، من دون منافس، من أجل دورة ثانية في رئاسة الاتحاد، في حين أكدت اللجنة الانتخابية أسماء المرشحين لعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي واللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي.

وتشير المتابعات إلى أن الاتحاد الآسيوي حدد مقاعده للمكتب التنفيذي بـ 25 مقعداً، بواقع 5 نواب لرئيس الاتحاد، «نائب عن كل منطقة آسيوية»، 3 أعضاء في اللجنة التنفيذي لـ «الفيفا»، 5 أعضاء نساء في المكتب التنفيذي بواقع عضوة عن كل نطقة أيضاً، بالإضافة إلى 11 عضواً في المكتب التنفيذي نفسه.

وسيتم انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي على أساس المنطقة الجغرافية، باستثناء منصب الرئيس الذي لا يخضع لاعتبارات المنطقة الجغرافية، وتوزع المقاعد بحسب المناطق الجغرافية كالتالي «6 مقاعد لغرب آسيا التي تضم 12 دولة، 4 مقاعد للجنوب ويضم 7 دول، 3 مقاعد للوسط ويضم 6 دول، 6 مقاعد للأسيان ويضم 12 دولة، 5 مقاعد للشرق ويضم 10 دول». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا