• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استقبل الرئيس التشادي وبحثا بناء علاقات موسعة وتعاوناً أرحب بين البلدين

محمد بن راشد يؤكد حرص الإمارات على توطيد التعاون مع مختلف البلدان والشعوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في قصر سموه في زعبيل مساء اليوم فخامة الرئيس إدريس ديبي رئيس جمهورية تشاد الزائر والوفد المرافق.

وقد رحب سموه بحضور ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بالضيف مؤكدا حرص دولة الإمارات على توطيد أواصر التعاون مع مختلف البلدان والشعوب في شتى المجالات خاصة الاقتصادية والثقافية والسياحية وغيرها.

وتبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وفخامة الرئيس التشادي الحديث حول الامكانات المتاحة لبناء علاقات موسعة وتعاون أرحب بين دولة الإمارات وجمهورية تشاد في ضوء توفر الرغبة لدى قيادتي البلدين في تعزيز هذه العلاقات بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وأوضح الرئيس ديبي خلال المباحثات أن بلاده ترغب في فتح قنوات للتعاون والتواصل مع دولة الإمارات على المستويين العام والخاص.. موضحا أن لرجال الأعمال والشركات الخاصة في كلا البلدين دورا مهما في إقامة شراكات استثمارية مجدية خاصة أن تشاد تمتلك ثروات طبيعية هائلة وغير مستغلة كالثروة الزراعية والمعادن والمياه والثروة الحيوانية.. معربا عن أمله في استقطاب المزيد من رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين إلى بلاده.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.. ومن الجانب التشادي حضره معالي بينيندو تاتولا وزير الدفاع.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا