• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إيطاليا - بداية كارثية لزولا مع كالياري

الإنتر يخطف نقطة من يوفنتوس في قمة «تورينو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يناير 2015

روما (أ ف ب)

انتهى ديربي يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب وضيفه إنتر ميلان بالتعادل 1-1 أمس الأول على ملعب «يوفنتوس أرينا» في تورينو في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وكان روما الوصيف المستفيد الأكبر من التعادل كونه قلص الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين يوفنتوس الذي باتت ريادته في خطر كونه يحل ضيفاً الأحد المقبل على نابولي الذي سحق مضيفه تشيزينا 4-1 واستعاد المركز الثالث إلى جانب لاتسيو الذي يحل ضيفاً على جاره روما الأحد أيضاً. ورفع يوفنتوس رصيده إلى 40 نقطة مقابل 39 نقطة لروما و30 نقطة لكل من لاتسيو ونابولي.

في المباراة الأولى، سقط يوفنتوس في فخ التعادل الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري والخامس في مبارياته الست الأخيرة في مختلف المسابقات (تعادل مع ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني صفر-صفر في مسابقة دوري أبطال أوروبا ومع نابولي في الكأس السوبر قبل أن يخسر بركلات الترجيح) حيث حقق فوزاً واحداً فقط.

وأهدر يوفنتوس فوزاً في المتناول كونه كان الطرف الأفضل خاص في الشوط الأول حيث سنحت فرص كثيرة لمهاجميه استغلوا واحدة منها في بداية المباراة بواسطة الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز (5). وتحسن أداء الإنتر نسبيا في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل من أول فرصة حقيقية له في المباراة عبر الأرجنتيني الآخر ماورو إيكاردي، كما أن رجال المدرب روبرتو مانشيني كان بإمكانهم حسم النتيجة خلال 3 محاولات لإيكاردي وواحدة للدولي الألماني لوكاس بودولسكي الذي دخل بديلاً في أول مباراة له مع الفريق الإيطالي بعد التحاقه بصفوفه على سبيل الإعارة من أرسنال الانجليزي. وكان دخول بودولسكي نقطة التحول في المباراة لأن هجوم الإنتر نشط كثيراً وخلق مشاكل عدة لدفاع يوفنتوس الذي خاض نحو 60 دقيقة في راحة تامة.

وأعرب روبيرتو مانشيني مدرب الإنتر عن أسفه لخروج فريقه بنتيجة التعادل أمام يوفينتوس، وقال: واجهنا خصماً صعباً، بشكلٍ عام أنا راضٍ عن مستوى الفريق، بلا شك الأمور لن تتغير نحو القمة في غضون 40 يوما فقط، في الأيام المقبلة سنعمل على أن نُحسن من وضعيتنا وأن نُغلق أبواب النزاعات في الفريق حتى نتمكن من المضي قدماً».

وفي وقت سابق أمس الأول، شدد روما الوصيف الخناق على يوفنتوس بعد فوزه الصعب على مضيفه أودينيزي 1-صفر. ورفع «الذئاب» رصيدهم إلى 39 نقطة متخلفين بفارق نقطة واحدة فقط عن يوفنتوس، فيما تجمد رصيد أودينيزي عند 22 نقطة وتراجع إلى المركز الحادي عشر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا