• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

البعض يستخدمها 10 ساعات يومياً

ظاهرة خطيرة.. إدمان وسائل التواصل ينتشر بين طلاب أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت دراسة حديثة لمجلس أبوظبي للتعليم، أن واحداً من بين كل أربعة طلاب، يدمن استخدام وسائل وتطبيقات التواصل الاجتماعي لفترة تتجاوز خمس ساعات يومياً، بينما ذكرت الدراسة أن واحداً من بين كل ثلاثة طلاب تعرض للمضايقة من آخرين عبر شبكة الإنترنت.

وأشارت الدراسة إلى أن 69.7٪ من الطلاب، الذين شاركوا في استبيان المجلس الذي بنيت عليه الدراسة، كانوا يقضون وقتاً يفوق خمس ساعات يومياً على الشبكة، أما من يقضون أقل من ساعة فكانت نسبتهم بحسب الدراسة 3.3٪ من الطلاب.

وأفاد 14.7٪ من المشاركين في الاستبيان أنهم يقضون ما بين 5 - 10 ساعات يومياً في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، فيما قال 12.3٪ من الطلاب إنهم يستغرقون أكثر من 10 ساعات في استخدامها.

وذكر 41٪ من طلبة أبوظبي أنهم تركوا الطعام والشراب لفترات طويلة بسبب إدمانهم على استخدام وسائل وتطبيقات التواصل الاجتماعي، بينما قال 56.5٪ منهم إنهم حاولوا الإقلاع عن إدمانهم على تلك الظاهرة خلال العام الماضي إلا أنهم فشلوا في ذلك.

وأكدت هناء البلبيسي المتحدثة باسم شركة ICDL لخدمات التعليم والتدريب الإلكتروني للشركات والمدارس إن قضاء أكثر من ساعتين في استخدام مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي يعتبر نوعاً من الإدمان، مشددة على أن قضاء الأطفال أكثر من ساعتين متواصلتين في استخدام شبكة الإنترنت يعتبر أمراً يدعو للقلق بكل تأكيد.

وشمل استبيان مجلس أبوظبي للتعليم 31,109 طالب من مدارس القطاعين الحكومي والخاص في أبوظبي، في المراحل التعليمية من السادسة إلى الثانية عشرة، وللأعمار ما بين 10 إلى 20 عاماً، خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري، جرى استطلاع رأيهم بشأن عاداتهم اليومية في التعامل مع مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض