• الثلاثاء 28 رجب 1438هـ - 25 أبريل 2017م
  10:07    مقتل 5 من البشمركة بالخطأ في غارة على حزب العمال الكردستاني         10:08     زلزال بقوة 7,1 درجات يضرب وسط تشيلي         10:08     الجيش التركي يقول إنه ضرب أهدافا لحزب العمال الكردستاني بالعراق وسوريا         10:08     ترامب يتحدث عن مهمة للمريخ في اتصال مع رائدة فضاء حطمت رقما قياسيا     

الإمارات وألبانيا توقعان اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

تيرانا (وام) - أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، حرص دولة الإمارات على تعزيز آفاق التعاون مع ألبانيا ودعم وتعزيز العلاقات في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في العاصمة الألبانية تيرانا أمس معالي ديتمير بوشاتي وزير الخارجية الألباني.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة.

من جانبه أعرب وزير الخارجية الألباني عن أمله في مزيد من تعزيز العلاقات الثنائية بين بلاده ودولة الإمارات، مشيدا بمسيرة التطور والنماء التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات.

وقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزير خارجية البانيا في ختام اللقاء بالتوقيع على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم حول إنشاء لجنة مشتركة وبين الإمارات وألبانيا ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع وزير خارجية البانيا عن سعادته بتطور العلاقة بين دولة الإمارات وألبانيا وعن ثقته بأن زيارته الحالية لألبانيا ستسهم في تعزيز تلك العلاقة الطيبة.

وأشار سموه الى أن العلاقات الدبلوماسية التي تأسست في يونيو عام 1992 تطورت بشكل ملحوظ وسريع خلال الـ 22 عاما الماضية وذلك ما تؤكده الزيارات رفيعة المستوى لقيادات البلدين على مر السنوات السابقة، ونوه سموه إلى أن اجتماعه مع وزير خارجية البانيا يعتبر الاجتماع الثالث خلال الأشهر الستة السابقة. وأكد سموه أن دولة الإمارات تسعى إلى تعزيز وتقوية روابطها مع ألبانيا حيث تم التوقيع على العديد من الاتفاقيات الهامة خلال الزيارة بشأن تجنب الازدواج الضريبي على الدخل والتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بالإضافة إلى إنشاء لجنة مشتركة بين الدولتين، معربا سموه عن أمله في المزيد من التعاون في المجالات كافة والاستمرار في تعزيز العلاقات مع ألبانيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض