• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اشتباكات جديدة بين مؤيدي ترامب ومعارضيه في كاليفورنيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

سان دييجو، الولايات المتحدة (أ ف ب)

تواجه آلاف من معارضي دونالد ترامب ومؤيديه أمس الأول الجمعة في أجواء متوترة خارج تجمع للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية في سان دييجو بولاية كاليفورنيا. وأعلنت السلطات توقيف 12 شخصا حاول أحدهم تسلق سياج لكن من دون تسجيل أعمال عنف أو عمليات توقيف على نطاق واسع خلال تجمعات أخرى لترامب في مدن أخرى.

وفي أعقاب خطاب ألقاه ترامب في مركز المؤتمرات في المدينة، أمرت الشرطة الحشود بالتفرق إذ اعتبرت أن تجمعهم مخالف للقانون. إلا أن آلاف المتظاهرين من المعسكرين رفضوا مغادرة المكان لساعات بعد انتهاء الحدث.

وبدأت الصدامات عندما راح متظاهرون يتبادلون السخرية من بعضهم بعضاً بينما قام آخرون بإلقاء زجاجات مياه وحجارة. وشوهد متظاهر مؤيد لترامب وهو يستخدم رذاذ الفلفل ضد متظاهر آخر.

وتدخل عشرات من عناصر شرطة مكافحة الشغب بين المجموعتين قبل أن يفرضوا على الحشود مغادرة المكان المحيط بمركز المؤتمرات.

من جهة أخرى، أعلن ترامب أمس عدوله عن المشاركة في مناظرة تلفزيونية مع المرشح الديمقراطي بيرني ساندرز. وأعلن تراجعه في بيان بلهجة غير رسمية ومبرراً قراره بتقدم هيلاري كلينتون بشكل واضح في السباق نحو بطاقة ترشيح الحزب الديمقراطي.

وقال «بما أن عملية تعيين المرشح الديمقراطي تعاني من التزوير وبما أن هيلاري المخادعة ورئيسة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي ديبورا واسرمان لن تسمحا بفوز ساندرز، وبما أني المرشح المفترض للحزب الجمهوري، لا أرى أنه من العدل أن أتواجه مع المرشح الثاني».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا