• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سقوط عصابة «النصب الهاتفي» في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) - ألقت الأجهزة الأمنية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة القبض على 6 أشخاص من الجنسية الباكستانية بتهمة «النصب الهاتفي».

وكانت شرطة الإمارة تلقت عدة بلاغات من قبل بعض الأشخاص الذين تم الاتصال بهم من عدد من المتهمين، وأنهم قاموا بالفعل بتحويل أرصدة هاتف إلى المقبوض عليهم، قبل أن ينقطع الاتصال بينهم وأفراد العصابة، ليكتشفوا أنهم كانوا ضحية عملية خداع.

وذكرت الشرطة أنه من خلال متابعة المعلومات الواردة في البلاغات، تمكن رجال التحريات والمباحث الجنائية من تحديد هوية المتصلين، ومعرفة مكان وجودهم، وبمتابعة البحث والتحري، تم ضبطهم وبحوزتهم شرائح هواتف ليست بأسمائهم وتحتوي عدداً كبيراً من أرقام الهواتف للاتصال بأفراد الجمهور.

وبالتحقيق معهم اعترفوا أنهم يقومون بعملية احتيال هاتفي عن طريق بيع أرصدة تعبئة هاتفية للمشتركين بأسعار زهيدة، كانوا يحصلون عليها من خلال عمليات احتيال هاتفي وغش للعملاء، بعد إيهامهم بالحصول على جوائز بمبالغ مالية كبيرة، ومطالبتهم بتحويل أرصدة هاتفية بزعم استكمال الإجراءات الخاصة بتسلم هذه الجوائز، ثم يقومون ببيع الأرصدة لمستخدمين وعملاء آخرين من المارة بأسعار زهيدة.

وأضافت الشرطة، أنه وبعد التدقيق على المتهمين تبين أنهم من مخالفي قوانين الإقامة، والبقاء في الدولة بصورة غير مشروعة وبمواجهتهم بالتهم المنسوبة اليهم اعترفوا بقيامهم بالنصب والاحتيال على أفراد الجمهور، والحصول على الأموال من خلال إعادة بيع الأرصدة الهاتفية المحمولة إليهم بمبالغ تقل عن أسعارها الحقيقية، وعليه تم توقيفهم جميعاً، تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة بالشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض