• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

صحيفة المخلوع تهاجم الحوثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

صنعاء (الاتحاد)

نددت صحيفة «اليمن اليوم» المملوكة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أمس بهيمنة أقارب زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي على مؤسسات الدولة المختلفة.

وطالبت الصحيفة اليومية في عددها الصادر أمس السبت الحوثي بمنع «المقربين عن ممارسة النفوذ على أجهزة الدولة اعتمادا على قرابتهم له».

وكتبت الصحيفة بالنبط العريض على صدر صفحتها الأولى «يحيى الحوثي يوجه بالإفراج عن منفذي جريمة دار الرئاسة» في إشارة الى التفجير الذي استهدف مسجد المجمع الرئاسي بصنعاء في 3 يونيو 2011، وأسفر عن إصابة صالح بجروح بالغة ومقتل وجرح العشرات من قيادات الدولة والحرس الرئاسي.

وتساءلت الصحيفة عن «الصفة القانونية والدستورية والموقع الوظيفي في سلم الدولة» ليحيى الحوثي، وهو الشقيق الأكبر لزعيم جماعة الحوثيين.

وأشارت إلى أن أقارب الحوثي اتخذوا الجماعة المسلحة المذهبية «أرضية ومنطلقا» لتصرفاتهم التي وصفتها بالزائغة والغاوية.

وطالب مسؤولون حوثيون علنا أمس السبت، بإغلاق وسائل الإعلام التابعة لصالح، ومنها قناة «اليمن اليوم» الفضائية، وعزوا ذلك إلى تبنيها «إساءات وتحريض» ضد الجماعة التي حاربها صالح في معقلها الرئيسي في صعدة، في السنوات الأخيرة من حكمه المنتهي في فبراير 2011.

ودعا الإعلامي الحوثي أسامه ساري، رئيس المجلس السياسي للجماعة صالح الصماد، إلى إغلاق قناة اليمن اليوم فورا، مضيفا على حسابه في فيسبوك أن «عفاش» مخادع و«غير جاد في ضبط وسائل إعلامه». وتتبنى هذه القناة منذ أسابيع سياسة إعلامية مناهضة لجماعة الحوثيين في ظل تدهور الوضع الإنساني والاقتصادي في اليمن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا