• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

العويس يترأس وفد الإمارات في اجتماع «الصحة» بالقاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

القاهرة (وام) - ترأس معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة، وفد الدولة المشارك في اجتماعات الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الصحة العرب التي عقدت أمس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة ليبيا، خلفاً لمصر، ومشاركة الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، ووزراء الصحة العرب أو من يمثلهم.

وضم الوفد معالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، والدكتور محمد حسين وكيل وزارة الصحة المساعد، وحسن الرمسي مدير إدارة التشريفات بوزارة الصحة، وخالد الشحي الملحق الصحي بسفارة الدولة بالقاهرة، وعلي الشميلي سكرتيرا ثالثا بسفارة الدولة بالقاهرة.

وفي كلمته أمام افتتاح أعمال الدورة حذر د. نبيل العربي من خطورة الأوضاع الصحية والإنسانية في سوريا جراء اندلاع أعمال العنف منذ ثلاث سنوات، مشدداً على ضرورة توفير الدعم الصحي والإنساني سواء للنازحين في سوريا الذين بلغ عددهم في داخل سوريا 6 ملايين نازح أو ملايين اللاجئين في دول الجوار الذين يعانون من سوء الخدمات الصحية.

وطالب العربي ببذل جهود مكثفة للتخفيف من معاناة أبناء الشعب السوري على الصعيدين الانساني والصحي وكذلك تقديم العون الصحي لأبناء الشعب الفلسطيني وفي الصومال واليمن وجزر القمر.

وقال، إن الدورة الحالية تعقد في مرحلة دقيقة من تاريخ المنطقة العربية، حيث تشهد تغيرات غير مسبوقة ومعاناة غير عادية على الصعيدين الإنساني والصحي جراء المشكلات العديدة التي تواجه القطاع الصحي الأمر الذي يتطلب أفكارا وأساليب جديدة لمواجهة مشكلات القطاع الصحي، مشيراً إلى جهود المجلس في إنجاز المسودة النهائية للاستراتيجية العربية لمكافحة الإيدز للأعوام 2014-2020.

وطالب العربي بضرورة التعاون مع برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز لوضع خارطة طريق لمتابعة تنفيذ هذه الاستراتيجية، مشيداً بالدراسة التقييمية التي أعدها المجلس الخاصة بتحسين صحة الأمهات في البلدان العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض