• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بحث مع نظيره الكويتي سبل تعزيز التعاون

حمدان بن مبارك يؤكد حرص القيادة على تعليم وتمكين المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

العين (وام) - أشاد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات باهتمام ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية لتعليم المرأة الإماراتية وتطوير قدراتها ومهاراتها القيادية، وذلك في إطار سياسة تمكين المرأة التي تنتهجها الدولة منذ سنوات طويلة.

وأكد معاليه أن دور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم متأصل ومتجذر في دعم رسالة التعليم والتميز في هذا المجال، خاصة فيما يتعلق بجانب تعليم المرأة، وهو ما يتضح جليا من خلال دعم سموه المباشر لكثير من المؤسسات التعليمية والأكاديمية والمراكز البحثية داخل الدولة وخارجها، وفي مقدمتها كلية آل مكتوم للتعليم العالي في دندي في أسكتلندا، جاء ذلك خلال استقبال معاليه في مكتبه في الحرم الجامعي الجديد لجامعة الإمارات في مدينة العين، أمس، طالبات الجامعة اللاتي شاركن في البرنامج في الدورة الحالية لعام 2014 لكلية آل مكتوم في دندي في أسكتلندا، بحضور البروفيسور محمد البييلي نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، والدكتورة عائشة بوشليبي عميد كلية الأغذية والزراعة.

وأشار معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان إلى أن القيادة الحكيمة في دولتنا الغالية قطعت أشواطاً طويلة في مجال الاهتمام بحقوق المرأة وتمكينها في شتى مجالات الحياة حتى أصبحت مثالاً يشار إليه في مختلف المحافل الدولية والعالمية.

وأكد حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعم التوجهات التي تضمن وجود بيئة مثالية لتعليم المرأة وإثبات كفاءتها في مجال العمل. وأشاد بدور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واهتمام سموه بتوفير أرقى معايير التعليم للمرأة الإماراتية، الأمر الذي ساهم في تحقيق المساواة بين الجنسين، وفتح الطريق لمزيد من المساواة بينهما في مجالات أخرى.

من جهة أخرى، بحث معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مكتبه بالوزارة ظهر أمس مع معالي أحمد عبد المحسن المليفي وزير التربية وزير التعليم العالي في دولة الكويت الشقيقة أهمية تطوير التعاون بين البلدين في شتى مجالات التعليم العالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض