• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«المروري الاتحادي» يطالب بتخصيص استراحات للسائقين في امارات الدولة

توصية بتوحيد مواعيد حظر عبور الشاحنات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

تحرير الأمير (دبي)

أوصى المجلس المروري الاتحادي، بتوحيد مواعيد حظر عبور الشاحنات على مستوى الإمارات في الدولة وتخصيص استراحات للسائقين في كل إمارة، وذلك للحد من حوادث الشاحنات القاتلة على الطرقات، فيما شدد اللواء محمد سيف الزفين رئيس المجلس، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، على مقترح تخصيص شارع فقط للشاحنات لإنهاء مسلسل الدم الذي لا يتوقف بسبب حوادث الشاحنات.

وبحسب إحصائيات «مرور دبي»، تسببت الشاحنات العام الماضي في وفاة 30 ضحية جراء 171حادثاً تسببت فيها 47 شاحنة ثقيلة و97 خفيفة، فيما بلغ عدد الحوادث المسجلة في عام 2014 حوالي 202 حادث سير، منها 97 حادث شاحنة ثقيلة و105 حوادث شاحنة خفيفة، لتحصد 31 روحاً، في حين بلغ عدد الضبطيات لسيارات الشحن 77292 ضبطية.

وأوصى المجلس في اجتماعه الخميس الماضي بضرورة تخفيض زمن تبليغ الشرطة الذي يتوجب على كل سائق عندما يفقد لوحة السيارة من 14 يوماً إلى 48 ساعة كحد أقصى، يتحمل بعدها السائق المسؤولية القانونية عند التأخر خشية استغلال اللوحة في جرائم أو لأية أغراض أخرى، إذ إن 14 يوماً فترة زمنية طويلة.

وأفاد اللواء الزفين رئيس المجلس المروري الاتحادي مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، بأن هذه التوصية تستهدف حماية المجتمع والسائقين مما قد يترتب على الشخص عندما يفقد رخصته أو مركبته من أخطار لا تحمد عقباها.

وفي خطوة تشجعية لشراء مركبات صديقة للبيئة، أوصت اللجنة بإعفاء أصحاب المركبات الصديقة للبيئة من رسوم تسجيل وترخيص المركبات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض