• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«أكاديمية» بريطانية لتعليم العرسانتنظيف البيت والكي والطهي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ترجمة: عزة يوسف

ابتكرت «أكاديمية العرسان» في بريطانيا طريقة جديدة لتنظيم حفلات الزواج، تتطلب أن يسلم العريس نفسه إلى إدارتها ويخضع لدورة تدريبية تتضمن دروساً عملية في التنظيف، الكي، طهي عدة أنواع من الأطباق حسب المناسبات، وحفظ التواريخ المهمة في حياة الزوجة، وتذكيرها قبل حلولها بوقت مناسب، مع ضرورة شراء الهدايا.

وتفاعل المغردون على التواصل الاجتماعي مع موضوع الأكاديمية التي تمنح العريس دورة مكثفة تستمر من الصباح حتى المساء، بين مؤيد ومعارض، حيث رأي بعض الشباب أن الأمر قد يكون صالحاً لهم، في إشارة إلى أن الأكاديمية في بريطانيا، في حين تمنت فتيات وجود مثل هذه الأكاديمية في البلاد العربية.

وبسؤال مدير فندق ووستر وايتهاوس صاحب الفكرة ، قال في خبر نشره الموقع الإلكتروني dailymail، إن الأمر يحمل رسالة هادفة إلى إكساب العرسان مهارات تؤسس لحياة زوجية سعيدة تقوم على مشاركة الزوجة ومساعدتها في الأعمال المنزلية، واصفاً ذلك بعبارة: «مساعدة زوجتك تحافظ على نصفك الحلو.. سعيداً طوال الحياة». وتتضمن الدورة استقبال المتدرب «العريس» الساعة 12:30 ظهراً، حيث يتوجه إلى خبراء تنظيف غرف الفندق، ليتعلم كيفية العناية بالمنزل وتنظيفه بطريقة فندقية سريعة وفاخرة، إضافة إلى كي الملابس، خلال فترة لا تتعدى النصف ساعة، ثم يأخذ استراحة بعض الوقت، بعدها يلتقي رئيس الطهاة، للتدريب على الطهي وصناعة كوكتيل لا تنسى العروس مذاقه.

وتنتهي الدورة في الرابعة والنصف من عصر اليوم نفسه، على أن يقدم للعريس خدمة تذكير على الهاتف المتحرك، بعيد ميلاد الزوجة ويوم الزواج، والمناسبات التي ينبغي الاحتفال بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا