• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م

أمطار ورياح مثيرة للغبار على مناطق الدولة

«الأرصاد»: الطقس غير مستقر حتى الأحد المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

مريم الشميلي، هدى الطنيجي، عماد عبدالباري (رأس الخيمة) - حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة في عدد من المناطق بالدولة، نتيجة حالة عدم الاستقرار الجوي التي تتأثر بها الدولة حالياً والتي تستمر يومين.

وبحسب المركز يكون الطقس مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم، فيما تزداد السحب على مناطق متفرقة تكون مصحوبة بهطول أمطار مختلفة الشدة، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، تكون مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر مضطرب في الخليج العربي، وفي بحر عمان.

وشهدت مناطق متفرقة برأس الخيمة أمس، حالة من عدم الاستقرار نتج عنها هطول الأمطار مختلفة الشدة، تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة، صاحبتها، خلال الفترة الصباحية رياح شديدة، خاصة على المناطق الشمالية، والمناطق المكشوفة بالإمارة، فيما سجل المركز الوطني للأرصاد، أدنى درجة حرارة أمس على الدولة بمعدل 13.6 درجة مئوية في جيس برأس الخيمة.

وأشار المركز إلى تأثر الدولة بحالة عدم استقرار جوي، ازدادت خلالها السحب على مناطق متفرقة خاصة على بعض المناطق الغربية والشمالية والشرقية، تخللها هطول أمطار من حين لآخر، رافقها انخفاض في درجات الحرارة، تدريجياً على بعض المناطق، خاصة غرباً، سببت رياحاً معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، صاحبها غبار وأتربة تؤدي تسببت بتدني مدى الرؤية الأفقية، وكان البحر مضطرباً في الخليج العربي، وفي بحر عمان.

وبين المركز الوطني، أن حالة عدم الاستقرار الجوي تستمر بالتأثير على الدولة، ليكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ويستمر تزايد السحب على مناطق متفرقة مصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة خاصة على المناطق الشمالية والشرقية، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة على بعض المناطق، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر مضطرب في الخليج العربي، وفي بحر عمان خاصة مع وجود السحب.

ودعت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة سائقي المركبات وكافة مستخدمي الطريق إلى توخي الحيطة والحذر والتقيد بتعليمات السلامة وبالقواعد والأنظمة المرورية أثناء السير على الطرق أو التواجد في مختلف المواقع في ظل تقلبات الطقس، خاصة خلال هبوب الرياح أو أثناء فترة هطول الأمطار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا