السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

اعتقال زعيم عصابة إلكترونية سرقت أكثر من مليار يورو

اعتقال زعيم عصابة إلكترونية سرقت أكثر من مليار يورو
26 مارس 2018 22:30
اعتقلت الشرطة الإسبانية زعيم عصابة تخصصت في مجال الجرائم الإلكترونية يتردد أنها سرقت أكثر من مليار يورو (أكثر من 24ر1 مليار دولار) من بنوك في أنحاء العالم.
وأفادت تقارير أن العصابة سرقت الأموال من أكثر من 100 مؤسسة مالية في حوالي 40 دولة، حسبما قالت الشرطة الأوروبية "يوروبول" اليوم الاثنين.
وتم اعتقال رئيس العصابة في مدينة أليكانتي الساحلية الإسبانية، إلا أن السلطات لم تكشف بعد عن اسم وجنسية المشتبه به. ولم يتأكد بعد أيضا عدد المعتقلين.
ووفقا لليوروبول، كانت العصابة تهاجم البنوك بالبرمجيات الخبيثة على مدى السنوات الخمس الماضية، باستخدام برنامج يعرف باسم "كارباناك" و"كوبالت"، وقامت بسرقة ما يصل إلى عشرة ملايين يورو في كل عملية.
وكانت العصابة تتبع وسيلة بسيطة لتنفيذ جرائمها حيث كانت تبعث برسائل بريد إلكتروني خادعة مع مرفق لموظفي البنك. وبمجرد قيام شخص ما بفتح المرفق، يقوم البرنامج بتثبيت نفسه على خادم البنك، ويتمكن المجرمون من الوصول إلى الحسابات المصرفية وأجهزة الصراف الآلي.
وقادت الشرطة الإسبانية التحقيقات لكن مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي ومحققين من رومانيا وبيلاروسيا وتايوان شاركوا في التحقيقات. وتولت "يوروبول تنسيق العمل. كما ساعدت العديد من شركات البرمجيات في التحقيق.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©