• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م
  12:24    الشرطة: مهاجم يصيب عددا من الأشخاص بسكين في مدينة ميونيخ الألمانية والدافع غير معروف        12:25     بدء اجتماع الأزمة للحكومة الإسبانية حول الأزمة في كاتالونيا    

البورصة الليبية تعاود نشاطها 15 مارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

طرابلس (رويترز)- أعلن أحمد كرود، مدير عام سوق الأوراق المالية الليبية، أمس الأول أن السوق ستستأنف نشاطها في 15 مارس بعد ما يزيد قليلاً على عام على إغلاقها بسبب الحرب في ليبيا. وكانت البورصة قد قالت سابقاً إنها ستفتح في نهاية فبراير، ولكن كرود قال إن هذا الموعد اجل بسبب انقطاع الكهرباء عن البورصة والتأخير في تلقي الوثائق التنظيمية من الشركات المدرجة في البورصة.

وسيمثل إعادة فتح البورصة رمزاً لاستعداد ليبيا للنشاط التجاري مرة أخرى بعد الحرب التي أطاحت بمعمر القذافي. ومن المرجح أيضاً أن تجذب اهتمام المستثمرين الأجانب الذين يسعون للحصول على فرص في ليبيا الجديدة. وقال كرود إن ليبيا ستستأنف التعامل في البورصة في 15 مارس بعد نحو عام وشهر على إغلاقها. وأضاف أن البورصة الليبية ستعمل بصورة جديدة. وأوضح أنه لم يتم إنشاء صندوق استثمار في ليبيا طوال ثلاث سنوات وأنه ليس هناك وجود للمستثمرين الأجانب وأنه في المرحلة المقبلة سيكون هناك تنوع في سوق الأسهم الليبية.

وأضاف مدير سوق الأوراق المالية أن السوق ستعاود نشاطها بخمس شركات مدرجة مقابل 13 شركة كان يجري تداول أسهمها في البورصة قبل الحرب. وقال إن هذا التراجع يرجع إلى أن بعض الشركات لم تلب بعد الشروط التنظيمية للبورصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا