• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وقعا بياناً مشتركاً لتدريب المواطنين لدى الصندوق

«المالية» تعزز علاقة الشراكة بين الإمارات و«إيفاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استقبل معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية في مقر وزارة المالية بدبي كانايو نوانزي، رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية «إيفاد»، حيث هدف اللقاء إلى بحث سبل تطوير العلاقة التي تربط الامارات بالصندوق، من خلال التعاون في مجالات تحقيق الاستدامة الغذائية والاكتفاء الذاتي في المنطقة، إلى جانب تدريب الكوادر الوطنية، من خلال تطوير برامج الإعارة لدى الصندوق.

وأشار الطاير خلال اللقاء إلى الجهود التي تبذلها وزارة المالية في سبيل دعم التنمية على مستوى العالم من خلال تطوير علاقاتها مع المؤسسات الدولية، وأكد التزام الوزارة بدعم القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات لتعزيز مساهماتهما في هذا المجال.

وأكد التزام وزارة المالية في تحقيق رؤية دولة الإمارات 2021 حول تأهيل الشباب المواطنين وتزويدهم بكافة الإمكانات لإعدادهم حسب متطلبات العصر، بما يضمن لدولة الإمارات تعزيز موقعها الريادي على المستويين الإقليمي والعالمي.

ووقع يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية؛ ومحمد بيافوغي، مدير الشراكات وتعبئة الموارد في الصندوق الدولي للتنمية الزراعية؛ بياناً مشتركاً مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية بهدف إرساء شراكة استراتيجية، حيث أشار البيان المشترك إلى اتفاق الطرفين على اعتماد الإجراءات الخاصة ببرنامج إعارة وتدريب موظفي الحكومة الاتحادية ذوي الخبرات المناسبة من المواطنين لدى الصندوق الدولي لتنمية الزراعة «إيفاد» بصورة تمكنهم من العمل على تنفيذ وتطوير برامج ومشاريع التنمية التي يعتمدها الصندوق، إلى جانب تعزيز مهاراتهم الإشرافية، وتمكينهم من الاستفادة من الحالات العملية للأعمال والأنشطة التفاعلية.

وأوضح الخوري أن البيان المشترك يهدف إلى توثيق أواصر الشراكة بين الإمارات والصندوق الدولي للتنمية الزراعية في مجال دعم التنمية ودعم تنفيذ استراتيجية الأمن الغذائي وتدريب الكوادر المواطنة للاستفادة من خبرات المؤسسات التنموية الدولية. تجدر الإشارة إلى أن الإمارات هي أحد الأعضاء المؤسسين في الصندوق، وقد انضمت إلى عضوية الصندوق في عام 1979م بموجب المرسوم الاتحادي رقم 9 لسنة 1979م، ويبلغ إجمالي مساهمتها في رأس مال الصندوق 54.2 مليون دولار أميركي، وساهمت الدولة في جميع تجديدات موارد الصندوق، والتي كان آخرها، المساهمة في التجديد التاسع لفترة 2013-2015 والتي أقرها مجلس الوزراء الموقر في عام 2012.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا