• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في ختام الدورة الثامنة لمهرجان المسرح العربي بالكويت

«صدى الصمت» تقطف الجائزة وفن الإيماء يعلن «شبكته»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يناير 2016

محمد عبدالسميع (الكويت)

فاز العرض المسرحي «صدى الصمت» لفرقة المسرح الكويتي من تأليف قاسم مطرود، وإخراج فيصل العامري لفرقة المعهد العالي للفنون المسرحية بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض مسرحي عربي، في ختام الدورة الثامنة من مهرجان المسرح العربي التي احتضنتها العاصمة الكويت بين 10 إلى 16 يناير 2016، وأقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، ونظمتها الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وذلك حسب ما أعلنته رئيس لجنة تحكيم المهرجان التي ترأسها د. مخلد الزيودي، وضمت في عضويتها كلا من د. سامي الجمعان وشادية زيتون دوغان وفؤاد عوض، والبروفيسور سعد يوسف.

وتسلم أعضاء الفرقة الجائزة من الشيخ سلمان صباح الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب في الكويت، بحضور عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، والمهندس علي اليوحة الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت، وإسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح.

وألقى إسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح كلمة، جاء فيها: إنه العرس الذي لا ينتهي، في ساحة المسرح التي لا تنتهي، إنها ساحة الفرح الذي يريد بعض أعداء الجمال أن يطفئوا نوره بنارهم، لكنهم نسوا أن عنترة ما زال يقول الشعر في بيداء العرب، والمهلهل ينشد كليباً، والمتنبي يواجه قاتليه وهو يقول الخيل والليل..

وألقى رئيس لجنة التحكيم كلمة، أشار فيها إلى أن تأهل كافة العروض المسرحية المشاركة بالمهرجان في هذه الدورة هو بحد ذاته إنجاز وإضافة نوعية للمشهد المسرحي العربي.

وشهد حفل الختام تكريم رواد المسرح الكويتي: إبراهيم الصلال، جاسم النبهان، حياة الفهد، خالد العبيد، سعاد عبدالله، سعد الفرج، سليمان الياسين، سليمان داود، عبدالحسين عبدالرضا، عبدالرحمن العقل، عبد العزيز الحداد، عبدالعزيز السريع، عبدالله الحبيل، عواطف البدر، فؤاد الشطي، مريم الصالح، محمد المنصور، محمد جابر، محمد المنيع، هيفاء عادل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا