• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تبدأ زيارة إلى كازاخستان وروسيا اليوم

القبيسي: مواكبة توجهات الدولة وتوضيح وجهة نظرها حيال مختلف القضايا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

أبوظبي (وام)

أكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أن استراتيجية المجلس خلال فصله التشريعي الحالي تعتمد رؤية سياسية شاملة للزيارات الخارجية والمشاركات البرلمانية، بهدف تحقيق أكبر قدر من الفاعلية المبنية على عدد من الأسس المحددة، منها الحرص على مواكبة توجهات الدولة واهتمامها وتوضيح وجهة نظرها حيال مختلف القضايا والتطورات، ومن أبرزها كسب الدعم البرلماني العربي والإقليمي والدولي لقضية الجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إيران، وهي طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، ومواجهة الإرهاب ومكافحته ونبذ التطرف والعنف بأشكاله وصوره كافة، وأياً كان مصدره، والتعبير عن التزام الدولة بالحفاظ على الأمن العالمي والإقليمي، وتعزيز أهداف الأمم المتحدة الإنمائية، والجهود الدولية، والتعبير عن التزام الدولة الحقوق الأساسية الخاصة بحقوق الإنسان، والقضاء على جميع أشكال التمييز، ونشر قيم التسامح والعيش المشترك.

ويقوم وفد من المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي بزيارة رسمية لجمهوريتي كازاخستان وروسيا الاتحادية تبدأ اليوم، وتستمر إلى 4 يونيو المقبل، لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يواكب التطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكلتا الدولتين.

ويضم وفد المجلس، عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس، والدكتور سعيد عبدالله المطوع، وجمال محمد الحاي، وخلفان عبدالله بن يوخه، وعفراء راشد البسطي، أعضاء المجلس.

وتأتي زيارة كازاخستان التي ستبدأ اليوم، وتستمر حتى الأول من يونيو استجابة لدعوة رسمية من قبل معالي باقتيقوجا إزموحامبيتوف رئيس مجلس النواب الكازاخستاني لمعالي الدكتورة القبيسي للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي تستضيفه كازاخستان بعنوان «الأديان ضد الإرهاب»، وعقد أول اجتماعات لجنة الصداقة البرلمانية بين المجلسين، والتي تهدف إلى تفعيل وتطوير العلاقات القائمة بين البلدين وتعزيز العلاقات البرلمانية والاطلاع على تجارب البلدين من خلال تفعيل الزيارات الثنائية، بما يسهم في تنسيق الرؤى ووجهات النظر حيال مختلف القضايا خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية.

ويلتقي وفد المجلس الوطني الاتحادي مع معالي غولشارا عبديخاليقوفا سكرتير الدولة لجمهورية كازاخستان، ومعالي قاسم جومارت توقايف رئيس مجلس الشيوخ، ومعالي باقتيقوجا إزموحامبيتوف رئيس مجلس النواب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض