• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

جيش الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في الضفة الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

رام الله (وكالات) - اعتقلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس 10 فلسطينيين، بينهم قيادي في حركة «حماس»، خلال حملة تفتيش شنتها في عدد من مناطق الضفة الغربية.

وذكرت مصادر حقوقية وأمنية فلسطينية أن القوات الإسرائيلية أعادت اعتقال الأسير المحرر مدحت العيساوي، شقيق صاحب أطول إضراب عن الطعام في السجون الإسرائيلية سامر العيساوي، والفتى إياد عسيلة (14عاماً) في القدس. واعتقلت نوارة العبيات أثناء زيارة نجلها الأسير سالم عبيات في بيت لحم، والشاب إسماعيل عبد الله العروج (30 عاماً) في قرية العروج شرق بيت لحم، بعد ساعات من إفراج جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني عنه، والشاب عماد سليمان مراعنة (30 عاماً) في بلدة العبيدية شرق بيت لحم. وتم اعتقال الشبان مالك عرايشة وأحمد زمرة في مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال رام الله، ومحمود ماهر الأطرش (31 عاماً) في جنين، وأنس محمد محمود أبو زيد (25 عاماً)، الذي يعمل في جهاز الأمن الوطني الفلسطيني، في قرية واد برقين غرب جنين.

وأعلنت حركة «حماس» أن قوات إسرائيلية اعتقلت الناطق باسمها في جنين الشيخ خالد الحاج (48 عاماً) في ظل سياسة التصعيد التي ينتهجها الاحتلال على كل من قطاع غزة والضفة الغربية والتهديد باستهداف وضرب شخصيات ومقرات ومواقع في قطاع غزة. وقال القيادي فيها وصفي قبها لصحفيين في غزة، «إن ذلك يأتي في سياق سياسة جز العشب التي يتعامل بها الاحتلال مع حركة حماس ويستهدف بذلك قياداتها وأبناءها وأنصارها في الضفة الغربية، لتفريغ الساحة من رجالاتها وخلق حالة من الإرباك والتوجس الدائم».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا