• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الحكومة المصرية تنفي استقالة السيسي وعنان ينسحب من سباق الرئاسة

إرهاب «الإخوان» يغتال ضابطاً ويصيب 3 آخرين في القاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

القاهرة (الاتحاد، وكالات) - قتل ضابط صف مصري أمس في القاهرة وأصيب ثلاثة عسكريين بجروح عند إقدام مسلحين على دراجة نارية على إطلاق النار على عسكريين يواكبون حافلة للجيش، بحسب مسؤولين امنيين. وجرى الهجوم على عناصر الشرطة العسكرية في وضح النهار في حي العامرية شرقي القاهرة. ونسب الجيش الهجوم الى «الإخوان » التي صنفت بأنها «منظمة إرهابية». لكن جماعة «انصار بيت المقدس» الموالية للقاعدة التي تنشط في سيناء تبنت أغلبية الهجمات على الجيش وقوى الأمن في الأشهر الماضية.

وقال المتحدث العسكري المصري إن مسلحين ملثمين أطلقا الرصاص أمس على حافلة عسكرية في القاهرة مما أدى لمقتل ضابط صف وإصابة ثلاثة عسكريين آخرين وحمل جماعة الإخوان المسلمين المسؤولية عن الهجوم.

وقال في صفحته على فيسبوك «في تمام الساعة السابعة من صباح الخميس استهدف ملثمان مسلحان تابعان لجماعة الإخوان الإرهابية أتوبيسا للقوات المسلحة بمنطقة الكابلات بحي الأميرية».

وأضاف أن الهجوم «أسفر عن استشهاد المساعد أول يسري محمود محمد حسن وإصابة 3 آخرين هم رائد متقاعد واثنان ضابطا صف بدرجة مساعد جار علاجهم بمستشفيات القوات المسلحة وحالاتهم مستقرة».

ونعت القوات المسلحة «ببالغ الحزن والأسى شهيد الوطن في سبيل الواجب، وتتمنى للمصابين الشفاء».

من جانبه، أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أن الأجهزة الأمنية نجحت خلال الفترة الماضية في إلقاء القبض على حوالي 15 خلية إرهابية تضم 94 إرهابيا ارتكبوا العديد من العمليات الإرهابية والتفجيرات وحوادث استهداف ضباط وأفراد الشرطة والقوات المسلحة بعدد من المحافظات، ومن بينها المتهمون بتفجير مبنى مديرية امن القاهرة، وعمليات اغتيال رجال الشرطة بعدد من المحافظات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا