• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد تسرب بيانات عن منتجات «توشيبا»

اليابان تتعهد بمواجهة التجسس الصناعي على الشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

طوكيو (رويترز) - تعهدت اليابان أمس، بمحاربة التجسس الصناعي بعد أن نشرت وسائل إعلام محلية أنباء عن تسرب تكنولوجيا ومعلومات من شركات محلية، من بينها «توشيبا» لصناعة الرقائق إلى منافسين من دول أخرى.

وقال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء للصحفيين، «حماية التكنولوجيا المتقدمة لليابان ومنع تسربها مهم للغاية، الحكومة ككل تستجيب للحيلولة دون تكرار ذلك». وأحجم عن مناقشة حالات معينة، لكن وسائل إعلام قالت إن الشرطة ألقت القبض على مهندس سابق بشركة تابعة لـ«توشيبا»، يشتبه في أنه قدم بيانات فنية إلى اس كيه هينكس الكورية الجنوبية.

وقالت صحيفة نيكي أمس، إن الشرطة ألقت القبض في 2012 على عدد غير محدد من الأشخاص في يوكوهاما وأيتشي، يشتبه في أنهم سربوا أسراراً صناعية إلى شركات صينية. وأمن المعلومات قضية مهمة بالنسبة لحكومة رئيس الوزراء شينزو آبي التي تقر بعدم قدرتها على توفير حماية ملائمة لأجهزة الكمبيوتر لديها والشبكات.

وقالت التقارير الإعلامية إن شرطة طوكيو تحقق في ما قد يكون تسرباً لتكنولوجيا تستخدم في صناعة رقائق الذاكرة من نوع «ناند» التي تنتجها «توشيبا». وقال متحدث باسم «توشيبا» إن الشركة لا تستطيع التعليق قبل انتهاء التحقيقات. وأحجمت شرطة طوكيو عن التعليق أيضاً. وقال متحدث باسم هينكس إن الشركة تفحص التقارير وليس لديها أي تعقيب آخر.

وتستخدم رقائق الذاكرة من نوع «ناند» في تخزين البيانات على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي، وهي مصدر مهم لأرباح «توشيبا» التي من بين منافسيها الرئيسيين في ذلك المجال «سامسونج إلكترونيكس» و«كيه اس» الكوريتان، و«سان ديسك» الأميركية لصناعة الرقائق.

وتراجعت أسهم «توشيبا» 0.9٪ أمس، بينما نزل مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية 0.1٪.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا