• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

«المالية» تطلق نظاماً إلكتورنياً يعمل على تسهيل تحديد الأهداف الفردية لموظفيها

القطاع الحكومي يؤكد التزامه باستقطاب الكفاءات الوطنية ورفع نسب التوطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

الاتحاد

أعلنت جهات حكومية اتحادية ومحلية مشاركة في فعاليات معرض الإمارات للوظائف عن شواغر وظيفية مؤكدة التزامها بخطط وبرامج التوطين.

وأطلقت وزارة المالية نظاماً الكترونياً خاصاً بتبسيط وتسهيل إجراءات تحديد الأهداف الفردية لموظفيها تحت عنوان “أدائي” حيث يتميز هذا النظام باختصار الوقت خلال جميع مراحل إدارة الأداء ويتيح إمكانية متابعة النتائج والتوجهات بهدف تقييم المبادرات المختلفة والخاصة بكل إدارة داخل الوزارة.

وقال مصبح السويدي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة إن الوزارة تبنت نظام إدارة الأداء الحكومي في يوليو العام الماضي وتم تطويره الكترونياً في نوفمبر من العام ذاته، وعمدت الوزارة على إطلاقه في هذا المعرض ليكون لدى المواطنين الباحثين عن عمل فرصة للاطلاع على أنظمة تميز الأداء التي تعتمدها الوزارة لموظفيها، الأمر الذي يتوافق مع التوجه الاستراتيجي لوزارة المالية.”

وأضاف “تكمن أهمية النظام في عرضه لكافة أهداف الإدارات من خلال الربط المسبق بعمليات ومبادرات الإدارة، حيث يقوم الموظف بتحديد المستهدفات لكل مؤشر وظيفي، كما يتيح النظام إمكانية إجراء مناقشات بين الموظف والمسؤول في جميع مراحل النظام.”

من جهتها، قالت فاطمة سيف الصواية مديرة إدارة الموارد البشرية في وزارة المالية إن لدى الوزارة العديد من الخطط الاستراتيجية لدعم المجتمع المحلي معتبرة ان المعرض يشكل مثالية لتعاون الوزارة مع مؤسسات التعليم العالي المختلفة لاستقطاب الخريجين المؤهلين للعمل لدى وزارة المالية لندعم بذلك تحقيق رؤيتها في إدارة الموارد المالية بما يحقق التنمية المستدامة والمتوازنة لدولة الإمارات.”

وأضافت “تؤمن وزارة المالية بمعايير التطور الوظيفي عبر العمل بروح الفريق الواحد، الأمر الذي يعد من أهم قواعد العمل المؤسسي إلى جانب تشجيع ثقافة الإبداع والابتكار بما يحقق الكفاءة والفاعلية. ولتحقيق أفضل النتائج في هذا المجال”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا