• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الصين تتعهد بدعم الطاقة النظيفة وإعادة هيكلة الصناعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

بكين (رويترز)

تعهدت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح أعلى هيئة معنية بالتخطيط في الصين، أمس، بتسريع السياسات الرامية إلى تشجيع استخدام مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة ومعالجة الطاقة الإنتاجية الفائضة في القطاعات الصناعية الملوثة للبيئة. وتحاول الصين تحقيق توازن بين تحسين البيئة التي تعاني من تداعيات أكثر من ثلاثة عقود من النمو الجامح ومواصلة النمو الاقتصادي بوتيرة تكفي للمحافظة على معدلات التوظيف والاستقرار.

وقالت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، في تقريرها السنوي الصادر بالتزامن مع انعقاد البرلمان بكامل هيئته، إنها ستطبق سياسات تهدف إلى تقليل استهلاك الفحم والسيطرة على عدد المشاريع الكثيفة الاستهلاك للطاقة في المناطق التي تعاني من مستويات مرتفعة من التلوث.

وأضافت أنها ستأخذ إجراءات لتعزيز نسبة الوقود النظيف وتشجيع تطوير واستغلال الغاز الطبيعي والتطوير الدؤوب لمصادر الطاقة المتجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية والوقود الحيوي.

وقال نور بكري، أكبر مسؤول صيني بقطاع الطاقة في تصريحات نشرتها الإدارة الوطنية للطاقة، أمس، إن تحسين الكفاءة والمعايير البيئية للفحم سيكون أحد المكونات الرئيسية لسياسة الصين في مجال الطاقة هذا العام.

وأضاف أن بكين تطمح إلى زيادة قدرة طاقة الرياح إلى 200 جيجاوات، والطاقة الشمسية إلى حوالي 100 جيجاوات بحلول 2020، ارتفاعاً من 95.8 جيجاوات، و26.5 جيجاوات على الترتيب في نهاية العام الماضي.

وأضاف أن الصين تستهدف أيضاً زيادة إنتاج الغاز الطبيعي، بما يشمل الميثان والغاز الصخري إلى أكثر من 245 مليار متر مكعب سنوياً بنهاية العقد الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا