• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ختام مثير لبطولة الإمارات الصحراوية اليوم

صراع بين الفهيم والمقعودي على لقب السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

تصل بطولة الإمارات الصحراوية جولتها الخاتمة والأخيرة، حيث يدخل نخبة من السائقين، والدرّاجين في الإمارات منافسة قوية وحامية لحسم الفائزين في سلسلة راليات الباخا الوطنية، وتقام الجولة، التي تنطلق من صحراء مرغم في التاسعة 9 صباحاً، على نفس المسار الذي شهد انعقاد الجولة الثانية في أكتوبر الماضي، بمشاركة رقم قياسي من السائقين والدراجين، وصل إلى 135 سائقاً.

وتجاوز عدد السائقين المشاركين في الجولة السادسة والأخيرة الـ100 سائق، يتصدرهم بطل العالم 6 مرات في فئة الدراجات النارية، الإسباني مارك كوما، الذي يشارك إلى جانب زميله في فريق «كيه تي إم»، البريطاني المقيم في دبي سام سندرلاند كجزء من التحضيرات للمشاركة في الدورة الـ25 لرالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان، والذي يُقام أواخر الشهر الجاري.

ويأمل سائق السيارات الإماراتي أحمد الفهيم في الدفاع عن لقب السيارات الذي فاز به في الدورة الأولى لبطولة الموسم الماضي، خاصة في ظل المنافسة القوية والضغط الكبير، الذي يشكله مواطنه أحمد المقعودي، الذي تمكن من الفوز بـ4 جولات من أصل 5 أقيمت حتى الآن.

وفي الوقت الذي يشارك فيه الفهيم في الجولة السادسة متصدراً الترتيب العام للسائقين بفارق أربع نقاط، إلا أن القانون المعتمد في الرالي، والذي ينص على احتساب أفضل 5 نتائج، يعني أن المقعودي يجب عليه إنهاء الرالي في أي من المراكز الستة الأولى ليتوج بطلاً للفئة.

وفي فئة الدراجات النارية، يشهد الدرّاج محمد البلوشي منافسة كبيرة من الكويتي محمد جعفر، وفوز البلوشي بالمركز الثاني في الجولة الأخيرة سيكون كافياً لتحقيقه التفوق والتتويج بلقب الدراجات النارية، وهو ما ينطبق على سائق الدراجات الإماراتي الآخر، حميد المشغوني، الذي يشارك في الجولة الأخيرة متقدماً بفارق 4 نقاط، على الرغم من تمكن محمد الشامسي، الذي يحل ثانياً في الترتيب، من الفوز بالجولات الثلاث الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا