• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بقــالات تشتـري عــروض رمضــــان و«الاقتصـــاد» تحذر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

حذرت وزارة الاقتصاد أمس البقالات من شراء العروض الرمضانية التي بدأت المراكز التجارية الكبرى في إمارة رأس الخيمة طرحها تزامناً مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وأكدت الوزارة أمس أنها ستغرم البقالات التي تسعى للاستفادة من تلك العروض وفي حال إصرارها على المخالفة سيكون الإغلاق هو مصيرها.

وأوضح الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بالوزارة على هامش اجتماعه أمس ببعض مسؤولي منافذ البيع برأس الخيمة أن هناك إجراءات جديدة سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة خاصة بالبقالات التي تحاول الاستفادة من عروض المراكز التجارية الكبرى تتمثل في تخصيص أماكن لكل من يشتري كميات كبيرة من السلع، لافتاً إلى أن هذا الإجراء سيتم تطبيقه بالتعاون مع مفتشي الوزارة داخل هذه المراكز وفي حال تم التأكد من تحايل العاملين في تلك البقالات وشراء تلك العروض سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة ضدهم.

وأضاف: العروض التجارية هدفها المستهلك وليس البقالات والوزارة بدورها تعمل بالتعاون مع الموردين ومراكز البيع على توفير السلع بأسعار مناسبة لجميع المستهلكين، مؤكداً على عدم السماح لأي منفذ بيع بزيادة الأسعار.

وتابع: سننظم حملات تفتيشية مكثفة على منافذ البيع في جميع المناطق خلال رمضان وعدم اقتصار عمليات التفتيش على المدن الكبرى فقط، لافتاً إلى أن التلاعب في الأسعار جريمة اقتصادية تعاقب عليها القوانين وتعرض أصحابها للعقوبات الرادعة بحسب قانون حماية المستهلك.

ولفت إلى أن الوزارة تواصل هذا العام حملاتها التثقيفية والخاصة بتوعية المستهلكين وحثهم على شراء حاجاتهم فقط من السلع وعدم شراء أكثر من الاحتياج، مشيراً إلى أن سلوكيات تخزين السلع انتهت حالياً بسبب تكلفتها العالية وتعرض تلك السلع للفساد ومن ثم رميها في القمامة في آخر المطاف. وتابع: جميع السلع متوافرة وبكميات كبيرة في المراكز التجارية ومنافذ البيع التي تحزن السلع بطريقة جيدة تضمن عدم تعرضها للعطب، والبعض يشتري العديد من السلع ولا يجيد عملية تخزينها ما يعرضها للفساد ومن ثم خسارة قيمة تلك السلع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا